7 أطعمة لن تُزيد وزنك | يُمكنك تناولها بأي كمية

يستعرض «سبعات» خلال هذه الجولة 7 أنواع من الفواكه التي يُمكنك تناولها بأمان وبأي كمية ولن تُزيد من وزنكنظراً لأنه لا يوجد بها أي سعرات حرارية وتدخل في الأنظمة الغذائية الخاصة بالريجيم، وننصحك بالمواظبة على تناولها بأي قدر تُريد ولا تقلق من اكتساب الوزن وفقاً لإحصائيات عالمية.

وهناك أسباب تجعلك لا تكتسب الوزن من هذه الفواكه التي سنتحدث عنها بالتفصيل ومنها أن هذه الأطعمة: يوجد بها كمية كبيرة من الماء – سعراتها الحرارية منخفضة ما يجعلها بديل مثالي لأي طعام آخر – تحتوي على الألياف الغذائية بنسبة كبيرة وتُعطيك الإحساس بالشبع، ولكن في حقيقة الأمر هذه الأطعمة من الفواكه والخضروات لا تحتوي على نسبة عالية من البروتين لكنها تُعتبر مصدراً مغذياً للجسم بالمواد المضادة للأكسدة والفيتامينات والمواد المغذية ولها العديد من المنافع الصحية والغذائية.

 

7 أطعمة لن تُزيد وزنك

الجريب فروت

من الفواكه المميزة لفقدان الوزن وننصحك بأن تُدخله في نظامك الغذائي لأنه يعمل على فقدان الوزن بصورة فعالة وينصح به أطباء التغذية سواء إذا كان لديك فقر دم أو وزن زائد نظراً لفوائده الصحية كما يُعطيك الإحساس بالشبع ويُثبت مستوى السكر في الدم ويوجد به فيتامين سي كما يقي من الأمراض المزمنة ومشاكل القلب والأوعية الدموية والشرايين كما يخفض من معدل الكوليسترول الضار في الجسم ويُحسن من عملية الهضم، وهي من الفواكه المميزة للنساء الحوامل.

 

البروكلي

يوجد به مادة مضادة للسرطان وينصح الأطباء بتناوله مطهي أو نيئ لأن قيمته الغذائية لا تتغير في الحالتين، وقيمته الغذائية ضخمة كما يعمل على تدمير المواد الكيميائية المُسببة للسرطان إلى جانب الكثير من الفيتامينات مثل سي وأ وك، وأثبتت الدراسات العلمية أن الشريحة الواحدة منه تحتوي على ربع المتطلبات اليومية من الألياف الغذائية.

 

الكرفس

غني بالمواد المضادة للأكسدة وننصحك بتناوله طازجاً، ومن مميزاته أنه يحتوي على الماء بنسبة 95% ، وعن فوائده الصحية فإنه يحتوي على فيتامين ك وسعراته الحرارية قليلة للغاية تصل إلى 6 سعرات في الحزمة الواحدة وعن أليافه الغذائية فيحتوي على نسبة كبيرة منها وبه البوتاسيوم وحمض الفوليك.

 

الكرنب

يحتوي على الأوميجا 3، وسعراته الحرارية منخفضة للغاية ويحتوي على بروتين بنسبة كافية للجسم يومياً وألياف غذائية أيضاً وهناك أنواع أخرى تُعادل فوائد الكرنب مثل: اللفت والخس  ويوجد بهما فيتامينات وحمض الفوليك.

 

التوت الأزرق

يوجد به مضادات للأكسدة وألياف غذائية وسعراته الحرارية قليلة للغاية.

 

الخيار

هناك من يُقشر الخبار قبل تناوله ولا يعلم أن القيمة الغذائية تكمن في بذوره وقشرته، وسعراته الحرارية قليلة للغاية ما يجعله الغذاء الأمثل ولا بأس بأن تتناوله بكمية نظراً لقيمتى الغذائية كما يحتوي على فيتامين أ ومفيد لصحة العينين.

 

الطماطم

يوجد بها الكاروتيويد والليكوبين اللازمان لمُحاربة الأمراض المزمنة ويُساعد على مكافحة الأمراض المزمنة كما تعتبر الطماطم (البندورة) من الأطعمة التي تحتوي على فيتامين سي وبي وأ والكروم والبوتاسيوم والألياف الغذائية.

التعليقات مغلقة.