7 أطعمة تُخلصك من دهون البطن المتراكمة

من أكثر المشاكل المزعجة لنا هي تراكم الدهون حول منطقة البطن وتكون الكرش الذي يؤثر على الشكل الخارجي للجسم، ويسعى العديد من الأشخاص للوصول إلى مرحلة الرشاقة والتخلص من هذه الدهون بالنسبة للنساء والرجال، ومن طرق التخلص من دهون البطن هي المواظبة على التمارية الرياضية بانتظام ولكن هذا الأمر لا يكفي فحسب بل يحتاج الجسم إلى نظام غذائي يضم بعض الأطعمة التي تُساعدك على التخلص من تلك الدهون المزعجة.

ويُقدم لكم «سبعات» 7 أطعمة يُمكنكم الاستعانة بها لزيادة معدل التمثيل الغذائي والتخلص من الدهون وإطلاق هرمونات حرق الدهون التي تُساعد في فقدان الوزن وخاصة في منطقة البطن والوصول إلى بطن مستوية مثالية، ومنها: التمر الهندي – الكركم – عصير البندورة – سمك السلمون.

 

7 أطعمة حارقة للدهون

التمر الهندي

يُناسب الشهر الجاري باعتباره أحد المشروبات الرمضانية المميزة ويتواجد على مائدة الإفطار والسحور، وننصحك بشربه على مدار أيام السنة نظراً لفوائده المذهلة التي تتمثل في كبح جماح الشهية ويجعلك تشعر بالشبع لأطول فترة زمنية ممكنة كما يحرق دهون البطن ويتحكم في مستوى مادة السيروتونين التي تُضفي إلى الجسم الشبع وعدم الرغبة في تناول المزيد من الطعام.

 

سمك السلمون

يحتوي هذا النوع من السمك على الأحماض الدهنية من أحماض أوميجا 3 والتي تعمل على حرق الدهون وبالتحديد في منطقتي الخصر والبطن ويدخل سمك السلمون في العديد من الأنظمة الغذائية الصحية الخاصة بالرجيم.

 

البروكلي والأفوكادو

البروكلي يقوم بتحفيز الخلايا الدهنية من أجل حرق الدهون عن طريق الإنزيم كما أنه طعام مُعزز للتمثيل الغذائي، أما الأفوكادو فهو من الفواكه التي تحتوي على دهون غير مشبعة أحادية وتُساهم في زيادة معدلات الهرمونات كما أنه حارق للدهون ويُعزز عملية التمثيل الغذائي.

 

بذور الشيا

من الأطعمة التي تُخلصك من دهون البطن نظراً لاحتوائها على أحماض أوميجا 3 والبروتين والألياف الغذائية كما أنها تُقلل من حاجة الجيم إلا تناول الطعام حيث تُزيد من مرحلة الشبع كما يعمل على زيادة معدل التمثيل الغذائي كما يُفرز هرمون الجلوكاجون المسئول عن حرق الدهون.

 

المحار

يعمل بشكل كبير في التقليل من الشهية والوصول إلى مرحلة الشبع كما يمد الجيم بنسبة كبيرة من المواد الغذائية المختلفة مثل الزنك كما يعمل على إنقاص الوزن وينصح بتناوله أطباء التغذية.

 

الكركم

من مميزاته أنه يُعزز عملية حرق الدهون والتمثيل الغذائي نظراً لأنه يحتوي على مركب نشط «الكركمين» وهو بمثابة حارق قوي للدهون في الجيم ويُمكن شرب الكركم دافئًا أو استخدامه كتوابل على السلطات وفي الكثير من الأطعمة.

 

عصير البندورة

مفيد في تقليل الالتهاب كما أنه يحرق الخلايا الدهنية كما يُزيد من مستويات بروتين أديبونيكتين الدهني في الجسم، وهو يُعتبر البروتين المساعد على حرق الدهون في الجسم وخاصة منطقة البطن ويُمكنك الاستعانة به للتخلص من الكرش.

التعليقات مغلقة.