7 أشياء تحدث إن اختفت الجاذبية عن الأرض

توقف الكثير من العلماء عند فكرة الجاذبية الأرضية والتي من شأنها المحافظة على استقرار الحياة على الكرة الأرضية، ويظن البعض أنه إذا تم افتراض انعدام الجاذبية سيصبح العالم على كوكب الأرض سابحاً في الفضاء بكل تفاصيله ولكن ليس هذا أسوأ ما سيحدث إذا حدث هذا الافتراض فقد أولى العلماء المهتمون بمجال الفضاء والفلك اهتمامًا كبيراً لهذه النقطة من خلال مراقبة ما يحدث لرواد الفضاء الذين يمكثون فترة خارج المجال الأرضي وبالتالي خارج تأثير قوة الجاذبية الأرضية.

وسنستعرض من خلال هذا المقال 7 أشياء ستحدث إذا اختفت الجاذبية عن كوكب الأرض.

7 أشياء تحدث إن اختفت الجاذبية عن الأرض

فقد سعى أحد رواد الفضاء السابقين الذين كانوا يعملون لدى وكالة الطيران والفضاء الأمريكية ناسا وهو الطبيب “جاي بُكاي” لمعرفة هذه الأمور التي ممكن أن تحدث إذا انعدمت الجاذبية الأرضية وقد تطرأ لبعض الأشياء التي سنعرض 7 احتمالات منها كالتالي: –

  • تأثيرات مختلفة على جسد الإنسان وهذا ما دل عليه ما يحدث لرواد الفضاء عند الخروج من تأثير مجال الجاذبية فتفقد عظامهم بعض من كتلتها مما يُفقد العضلات قوتها وأيضاً يحدث بعض التغيرات على الإحساس بالتوازن والذي يستطيع الإنسان من خلاله الحركة وممارسة حياته بكل سهولة.
  • كما يضيف العالم ” كيفن فونغ ” طبقًا لموقع ويرد أن اختفاء الجاذبية الأرضية يؤدي إلى حدوث نوع من أنواع فقر الدم الفضائي نتيجة نقص عدد خلايا الدم الحمراء، وذلك نتيجة أسباب لم يتوصل إليها العلماء حتى وقتنا هذا ولكن هذا الافتراض تم بناؤه على أساس ما يحدث لرواد الفضاء خارج مجال الجاذبية.
  •  أما بالنسبة للجروح التي يتعرض إليها الإنسان على مدار اليوم خلال ممارسته لحياته اليومية فإنها سوف تأخذ وقتاً أطول من المُعتاد حتى تلتئم نتيجة لفقد قوة الجهاز المناعي لدى الإنسان.
  • انعدام أو ضعف قوة الجاذبية الأرضية يؤثر بالسلب على الحياة النفسية للإنسان وذلك بسبب النوم الغير مستقر الذي يحدث للبشر نتيجة حدوث هذا الافتراض.
  •  ونتيجة لأهمية قوة الجاذبية الأرضية بالنسبة لقيام كل أعضاء الجسم بوظائفها بشكل مترابط فإن الخلل في وجود هذه القوة سوف يؤدي بالطبع إلى نمو هذه الأعضاء كالقلب والعظام بشكل غير معتاد ومختلف عن الطبيعي أثناء وجود الجاذبية الأرضية.
  •  أما بالنسبة للتأثيرات المادية في الطبيعة التي يعيش عليها البشرية فرجح العلماء احتمالية خروج أي شيء غير مُثبت في الأرض إلى الفضاء الخارجي في خط مستقيم بعيدًا عن المجال الأرضي وهذا ما يحدث لكل من يسير في الهواء الطليق أما بالنسبة لمن هم داخل المباني لن يحدث هذا لهم لأن هذه المباني مُثبتة في الأرض.
  •  وهذا أيضا ينطبق على الغلاف الجوي المحيط بكوكب الأرض وذلك لأنه غير مُثبت بقوة في الأرض فسيصبح سابحًا في الفضاء ويبعد عن المجال الأرضي الأمر الذي بدوره يسري أيضاً على المحيطات والأنهار والبحيرات الموجودة على سطح الأرض، ولمزيد من مقالات العلوم يمكنك زيارة القسم المختص من هنا.

 

التعليقات مغلقة.