7 أشخاص قاموا بأشياء عظيمة، ومع ذلك ظلوا مغمورين!

تتوجه الأضواء دائما إلى أولئك الذين في الواجهة، بينما يظل أصحاب الجهد الحقيقي مختبئين هناك بعيداً عن أعين الجميع، التقدير منا عليه أن يتوجه إلى جميع من أسهموا في تغيير المجتمع وحياة الإنسان إلى الأفضل، دون التفريق أبداً بين أحدهم مشهور وآخر مغمور، في الظل نشأ كثيرون وأحدثوا من الأشياء العيظمة ما يجب أن نتوقف لديه كثيراً بالاهتمام والتقدير، وقد تحرينا الكثير من الشخصيات لنأتي لكم بمجموعة مميزة من الأشخاص الذين خفت ذكرهم وقل، لكن أفعالهم وما صنعوه ما زال يرافقنا أثره في الحياة إلى الآن.

 

هيرفي هابيل

تتجول في أنحاء منزلك تبحث عن أحد مقابس الكهرباء، تحتاج أن تشحن هاتفك أو تدير حاسوبك، تعرف كيف تصنع ذلك، لكن لا تعرف رحلة هذا المقبس في الظهور ومن تسبب في اختراعه، إنه هيرفي هابيل مخترع مقبس الكهرباء، قام بترك وظيفته كمدير لإحدى الشركات وأسس شركته الخاصة، والتي اهتمت بانتاج أنواع مختلفة من اختراعاته المتعلقة بعالم الكهرباء، كان أبرزها على الإطلاق المقبس الكهربائي.

 

موريس هيلمان

عالم أحياء كبير لم ينل حظه من التقدير والشهرة، لكن اسهاماته في عالم علاجات الأمراض تجعلنا نتوقف لديه بالكثير من التقدير والذكر، أوجد هيلمان كثير من العلاجات لأمراض كثيرة كالحصبة والجدر المائي والتهاب الكبد A وكذلك B.

 

تشيوني سوغيهارا

خلال الحرب العالمية الثانية قام هذا الرجل بعمل إنساني عظيم، ساعد به كثير من من مشردي الحرب اللتوان على الهروب، وذلك من خلال إصدار تأشيرات لهم بدخول اليابان.

 

ويليس كاريير

في حياته لم ينل هذا الرجل الشهرة الكافية، لكننا الآن لابد أن نذكره بمزيد من الامتنان والتقدير، كونه أمدنا باختراع عظيم غير وجه الأرض في بعض الدول، كدول الخليج على سبيل المثال، إنه ويليس كاريير مخترع التكييف.

 

كاميرون

اسم ربما مجرداً من أي امتداد أو شهرة، لكن هذا الرجل لعب دوراً محوريا في مواجهة تسمم الرصاص، عبر لفت الانتباه حياله ونزع من الوقود.

 

كلاوديت كيلفن

ناشطة أمريكية في مواجهة العنصرية، كانت التقاليد والقوانين في أمريكا تحتم التخلي عن المقاعد من قبل السود للأشخاص، وكانت هذه السيدة أول من رفض هذا الأمر.

 

غريس كوبر

عالمة كمبيوتر ومن أوئل المبرمجين المشتغلين في هذا المجال، لدها دور بارز في تدعيم هذا المجال.

التعليقات مغلقة.