7 أسباب تؤشر بنجاح مسلسل كفر دلهاب

يعد مسلسل كفر دلهاب من أكثر المسلسلات الملفتة في رمضان هذا العام، نظراً لطبيعته وموضوعه المختلف، هذا وقد تميز النجم يوسف الشريف بطل المسلسل بسلسلة قيمة من الأعمال المميزة خلال السنوات القليلة الماضية؛ فأثبت نجاحاً يُحسب له مثلاً بفيلمه المميز العالمي، وأثبت نجاحاً أكبر بسلسلة مسلسلاته المتتابعة كرقم مجهول واسم مؤقت والصياد، والتي جسدت المعنى الحقيقي للتميز والإثارة التي لا تنقطع عن حلقة واحدة من حلقاته.
ومن خلال الحلقات الأولى من المسلسل حظى المسلسل باحتفاء بالغ من قبل المشاهدبن، سنحاول هنا في هذا التقرير أن نرجع ذلك الاحتفاء إلى أسبابه.

يوسف الشريف

التجسيد البسيط السلس الخال من أي عيوب يعد من أقوى أسباب تميز الشريف وتألقه، كما أن اختياراته المتأنية لأعماله أكسبت صفة الذكاء المتوقد الذي يستفيد منه في كل عام بتقديم الأفضل والمتنوع، وما يجب أن نتوقف ليه بالمشاهدة والفحص وربما التصفيق.

القصة النوعية

 

قصة المسلسل وأجواءه آسرة بحيث تجذبك وتضعك بسهولة على مبتدأه كمشاهد حريص عليه وعلى متابعة أحداثه بكل حماس وحرص، فقائمة مسلسلات الرعب في السينما المصرية قليلة جدا، لذلك فالمسلسل ملفت وملفت جدا ًخصوصاً لمحبي قصص الرعب والإثارة، وقصة كفر دلهاب جديرة فعلاً بالتقديم والمتابعة.

مكان التصوير

يعتبر المكان الذي يُمثل فيه المسلسل أحد أهم الأسباب التي تساعد على جذب المشاهدين، واحة سيوة ذلك المكان الخلاب وسط الصحراء، هو مصدر تلك المعزوفة التمثيلي الرائعة المسماة بـ كفر دلهاب، تدعوك واحة سيوة من خلال المسلسل إلى الامتزاج معها والاستمتاع بمناظرها الخلابة، بعمقها وجمالها تنتزع منا الألباب، وتجعلنا يومياً حريصين على الاستمتاع بالمتابعة.

الحقبة الزمنية

 

اختار مؤلف القصة أن تنتمي قصته إلى فترة ما قبل التمدن والتخضر، حيث كفر دلهاب لها عمدة وشيخ غفر، في منظومة رمزية تشي بالكثير، لم يصرح المسلسل بالحقبة الزمنية بشكل محدد، لكن من خلال متابعة المسلسل والتدقيق في أزياءه بدى منتمياً لحقب المماليك.

اللغة

لغة المسلسل سهلة سلسلة عمدت إلى اللعة العامية المعاصرة طبعاً مع بعض الاختلافات البسيطة قي تعريف مسميات بعض المهن، وذلك من باب إضفاء امتداد تاريخي مh على المسلسل، وفي نظري ذلك موفر داً وحافظاً للصحة والمجهود في أفضل ما يمكن أن يكون لهما.

كاست منسجم

أكثر ما يميز المسلسل هو التكامل الجلي والواضح ما بين أفراد العمل، والذي تظهر آثاره جلية من حيث التصوير والأحداث واختيار الأماكن والديكورات المميزة، فضلاً عن الموسيقى  والتصوير وكذلك التسويق.

الأزياء

تعتبر أكثر الأشياء المميزة والنوعية في المسلسل والتي تضفي نوعا ما من الجمال والأناقة الملفتة، ومن المعروف أن أزياء معظم مسلسلات الشريف كما بعض قصص مسلسلاته من تصمبم وتأليف زوجته إنجي.

التعليقات مغلقة.