7 أساليب لتجنب علامات التقدم في العمر

هناك الكثير من السلوكيات التي نتبعها في يومنا الطبيعي تجعل مظهرنا أكبر سناً من عمرنا الطبيعي بسنوات إلى جانب ما توصل إليه العلماء من طرق فعالة لتجنب علامات الشيخوخة المبكرة المزعجة التي تُزيد من تجاعيد البشرة والإصابة بالأمراض، وللآسف فإن الكريمات وغيرها من المُرطبات لن تؤثر كثيراً في إزالة التجاعيد وإعطاء الجسم الحيوية والشباب.

«سبعات» يُقدم لكن 7 طرق لتجنب التقدم في العمر غير مرتبطة بمنتجات صناعية، ومن الممكن تغيير سلوكياتك وعاداتك اليومية التي تقوم بها للأفضل للتخلص من علامات الشيخوخة المبكرة ومنها: طريقة النوم – التحسين من استخدام الهاتف المحمول.

 

7 سلوكيات يجب التغيير منها

أعواد العصير

لا تعتقد أن استخدام الشاليمو (الشفاطات) من طرق الإتيكيت فقط لأن الأمر يؤثر على إظهار تجاعيد للبشرة حول الفم والشفاه بسبب الشد المستمر عن طريق استعمال هذه الأدوات.

 

طريقة النوم

لا تندهش فإن طريقة النوم تؤثر على المظهر الخارجي للجسم والعمر الحقيقي لك حيث يحتاج الجسم إلى راحة من أجل نضارة البشرة وإعطائها الحيوية اللازمة ويؤكد خبراء العناية بالبشرة على ضرورة النوم لعدد ساعات كافية من 6 إلى 8 ساعات، ويقضي الإنسان الطبيعي 1/3 عمره في النوم كما أن وضعية النوم تؤثر أيضاً حيث تتسبب في التجاعيد في مختلف أجزاء الجسم مثل وضعية ثني الأطراف، وننصحك باستخدام وسادة من الحرير حتى تكون ناعمة على الوجه وأكثر صحية ولا تتسبب في تلف خصلات الشعر.

 

الحك العنيف للجلد

هناك مواد تجميلية يوجد بها مواد كيميائية خطيرة لها مضاعفات خطيرة على الجلد وتتسبب في الأمراض والحساسية الخطيرة التي تؤثر على صحة الجلد ونضارته ويجب أن تتجنبوا حك الجلد بهذه المواد طوال الوقت لأنها اصناعية والبديل الأمثل المواد الطبيعية مثل الماسكات التي يتم تحضيرها في المنزل.

 

الهاتف المحمول

الكثير من البكتيريا تلتصق بجسم الهاتف المحمول أياً كانت ماركته أو بلد صناعته فما بالك بمن يتحدث بالساعات في الهاتف الجوال وتلتصق  البكتيريا بالهاتف طوال اليوم وبالتأكيد فهناك احتكاك مباشر بين الهاتف والجلد وتنتقل البكتيريا بهذه الكيفية إلى الوجه والأذن وتؤثر على ملمسه ونضارته، والخطر الآخر هو التحديق لساعات في شاشة الهاتف والتعرض إلى أشعة غير صحية صادرة منه تُشكل تجاعيدًا للعين كما أنها تؤثر على الجفون حيث تمنح الإنسان تقدمًا في العمر يصل إلى عشرات السنوات.

 

الصابون

عند الاستحمام في درجات حرارة عالية بالصابون يتسبب ذلك الأمر في إحداث تراجع لنضارة الجلد وتعرضه للجفاف.. نعم فالجسم يحتاج إلى ترطيب طوال الوقت ولكن يُمكن ذلك عن طريق التعرض إلى الهواء الطلق لأن ذلك الأمر يُقلل من زيادة علامات التقدم في السن.

 

الأجهزة الإلكترونية

من السلوكيات التي تجعل مظهرك يبدو وأكنه أكبر 15 سنة أو ما يزيد عن ذلك الجلوس معظم ساعات اليوم أمام اللاب توب وأجهزة الكمبيوتر والأجهزة التكنولوجية بوجه عام والنظر إلى الشاشات الخاصة بها يؤثر على الجلد وصحة الجسم بشكل عام لأن الإضاءة الصادرة منها مزعجة للجسم.

ملاحظة: تعمل إضاءة الأجهزة الكهربائية على تكسير أنزيمات الكولاجين في الجلد والتأثير على الشباب وإظهار ملامح التقدم في العمر.

 

السكريات والمنبهات

 

الحلوى والسكر المُصنع والمنبهات مثل الشاي والقهوة كل هذه المواد تؤثر على صحة الجلد والجسم بشكل عام لأنها تتسبب في الإرهاق وعدم حصول الجسم على الوقت الكافي من النوم الأمر الذي يؤثر على نضارة وحيوية الجلد بشكل عام.

التعليقات مغلقة.