7 أساسيات لتصميم موقع مميز لشركتك

ان انشاء موقع على الانترنت خاص بمشروعك فى ظل التطور التكنولوجى السريع وظهور وانتشار مواقع السوشيال ميديا بأشكال متعدده خطوه على الطريق الصحيح نحو مزيد من التقدم والابتكار ، خصوصا مع تزايد أهمية التسويق الالكترونى فى العصر الحالى ، لجلب مزيد من العملاء والزوار المهتمين بما تقدمه شركتك ، ويفتح الطريق أمامك نحو الوصول الى العالمية فالموقع متاح للجميع ،  وفيما يلى نستعرض معكم سبع خطوات تُمثل الخطوات الأساسية التي تحتاج إليها لانشاء موقع جديد على الانترنت .

 

7 أساسيات لتصميم موقع مميز لشركتك

 

1- اسم الموقع

أول مايتم التفكير به هو أسم الموقع ، ان اختيار الاسم من اصعب المهام فى عملية تأسيس شركة ناشئة ، ويجب الأخذ بعين الاعتبار أهمية اختيار اسم جذاب وبسيط للموقع سهل النطق والحفظ يمكن تذكره بسهولة ، لذلك يفضل أن يكون الاسم صغير مكون من حروف قليلة ، فاسم الموقع يعتبر أحد اسباب نجاحه اذا استمر ، كما نرى فى العصر الحالى الاسماء التجارية والشعارات التى ساهمت ف نجاح أصحابها .

 

2- تصميم الموقع وبرمجته

الخطوة التالية هى البدء فى تنفيذ الموقع عمليا من خلال التعامل مع مطور مواقع الانترنت لتصميمه وبرمجته ، فى البداية ينبغى شرح فكرة الموقع والدافع وراء انشائه والهدف منه ليراعى ذلك المطور فى عمله ، وينبغى ذكر الاحتياجات الخاصة بالموقع والشكل المراد له ، ثم يبدأ المطور بتصميم شكل الموقع وبرمجة الموقع طبقا لفكرتك ورؤيتك ، إلى أن يصبح الموقع على الشكل الأمثل الذي تريده .

 

3 – استضافة الموقع وإطلاقه

تكمن لدى مطور الموقع كافة المعلومات المناسبة لأفضل استضافة لموقعك ، مطور الموقع الذي صممه وبرمجه يمكنه مساعدتك فى اختيار الاستضافة المناسبة لموقعك ، فالاستضافة التي تصلح لمدونة بسيطة ، قد لا تصلح لعمل موقع لخدمة العملاء ، وكذلك تختلف طرق الحماية ودرجاتها حسب عمل الموقع .

 

4 – مُحتوى الموقع

ويقصد به الدافع وراء انشاء الموقع ، والهدف منه فاذا كان موقعك عبارة عن مدونة فالمحتوى سيكون عبارة عن  كتابة المقالات أو نقل ومشاركة الأفكار أو عرض الصور والفيديوهات ، وان كان موقعك  عبارة عن متجر لبيع المنتجات والأدوات الخاصة ، فان المحتوى سيكون المنتجات والصور الخاصة بها .

 

5 – تهيئة الموقع لمحركات البحث “SEO”

من الخطوات الضرورية التي ستساعدك على جلب زوار مستهدفين من محركات البحث هى تهيئة الموقع لمحركات البحث SEO  بشكل مجاني ، وتهيئة الموقع داخليا و الحصول على Social signals و Back links من مواقع موثوق بها  كل ذلك يكون وفق SEO  .

 

6- استخدام الشبكات الاجتماعية بشكل صحيح

يمكن القول أن شبكات التواصل الاجتماعى أحدثت طفرة نوعية ليس فقط فى مجال الاتصال بين الأفراد والجماعات بل فى نتائج وتأثير هذا الاتصال ، لذلك يفضل الاستفادة من الشبكات الاجتماعية بالتواصل واضافة المنشورات واثراء المحتوي المرئى سواء صور أو نصوص أو فيديوهات ، وبذلك تكون على تواصل دائم بجمهورك ، الذين قد يُصبحوا في المُستقبل عملاء مهتمين .

 

7 – مؤشرات النجاح Key Performance Indicators

من هذه المؤشرات معدل عدد الترافيك أو الزوار على موقعك ، والتفاعل مع المحتويات المنشورة والتعليق عليها سواء كانت مقالات أوتدوينات أو محتويات خاصة ببيع المنتجات ، ففى بعض المواقع تكون مؤشرات النجاح مبنية على العائد مقابل ما تم استثماره فيها ، كذلك قلة bounce rate يدل على أن ما تم نشره من محتوى مميز للغاية ، ويدفع الزائر للاهتمام بموقعك ، وتوجد عوامل أخرى عديدة يستخدمها المحترفون فى تطوير مواقعهم .

التعليقات مغلقة.