7 أساسيات في السيو لتحسين محركات البحث

يبحث أصحاب المواقع الإلكترونية عبر الشبكة العنكبوتية الإنترنت عن تطبيق قواعد السيو المختلفة على المواد المختلفة بالموقع من أجل تحسين ظهورها في محركات البحص مثل «جوجل» باعتبارها أحد أهم الطرق الجاذبة للزائرين.

عليك معرفة أن كل محرك بحث على الإنترنت له قواعد مختلفة بعض الشئ عن الآخرى ومتطلبات محددة حتى تظهر نتائج موقعك عليه ولكن هناك أساسيات معينة تُعطى موقعك الأولوية في الظهور بترتيب متقدم.

«سبعات» يتستعرض لكم أساسيات السيو التي يجب اتباعها لتسهيل وجود مواد موقعك على محركات البحث في الصفحات البحثية المتقدمة.

 

أساسيات السيو لتحسين محركات البحث

اسم الموقع

البداية دائمًا يجب أن تكون في التوافق بين اسم الموقع وعلاقته بالمحتوى لأن محرك البحث يهتم بذلك الأمر حتى يُظهر نتائجك في الصفحات الأولى، كما يُفضل وجود خريطة محددة تُسهل على محرك البحث العثور على النتائج داخل موقعك.

من فوائد وجود خريطة وتماسك في المحتوى التسهيل على محركات البحث والزوار وعليك شخصيًا ويجعل موقعك شبكة قوية متصلة ببعضها البعض .

 

كتابة الوسوم

«سبعات» ينصحك بعدم تجاهل كتابة الوسوم لكل موضوع وخاصة وسوم الصور التي يتجاهلها كُتاب المواقع الإلكترونية حيث تؤثر على محركات البحث ونسبة الظهور للزوار، ولا تكتب كلمة معينة الكثير من المرات لأن جوجل مثلا يكتشف ذلك الأمر ويحظر نتائجك.

 

التكرار العشوائي!

لا تعتقد أن تكرار الكلمة المفتاحية، مهما كانت قوتها، في موضوعك بشكل عشوائي سيُقوي من السيو لديك بل أن ذلك الأمر يفقدك مصداقيتك مع جوجل ويتعارض بشكل كبير مع قواعد السيو ويدخل في إطار «السيو السلبي».

 

ميتا تاج

لا بد من الاهتمام بكتابة «الميتا تاج» المناسبة لموقع من أجل تسهيل ظهوره على محركات البحث المختلفة، وهذه أحد أهم قواعد السيو الإيجابية، وهناك الكثير من المواقع الإلكترونية تُقدم محتوى قوي إلا أنها تتجاهل ميتا تاج لها.

 

علاج أخطاء البرمجة

إذا كنت تبحث عن سيو قوي لموقعك فلا بد من علاج أخطاء البرمجة المختلفة والتي تُقلل من سرعة الموقع الأمر الذي يؤثر على ظهور نتائجك في محركات البحث.. الوقاية خير من العلاج فيجب فحص الموقع بصورة مستمرة للتأكد من التوافق مع السيو.

 

الموضوعات الحصرية 100%

المحتوى هو الملك دائمًا سواء مصداقيتك مع الزوار أو مع خوارزميات جوجل حيث يحتاج السيو إلا موضوعات حصرية 100% لا تكن منقولة من قبل بل أنت فقط الذي تمتلكها بالصياغة المختلفة وجميع الأسس الكتابية المتعارف عليها.

كما يجب توزيع الكلمة المفتاحية بالطريقة المثالية وليس أكثر من اللازم حتى لا يحظرك محرك البحث، ولا بد من الاهتمام بالمحتوى مع السيو وليس أحدهما فقط لأن الزائر يبحث عن المحتوى ومحرك البحث يبحث عن السيو والمحتوى.

 

فحوصات محرك البحث

يقوم محرك البحث بفحص الروابط المؤدية لموقعك ولكن في المواقع الهارجية أيضًا ولا بد ان تكون من النوع القوي حتى تظهر للزوار والباحثين عن أي نتائج ، واحظر من «سبام» الذي ينتج عن القواعد غير المتوافقة مع روابط السيو.

التعليقات مغلقة.