7 أرقام مثيرة في تتويج تشيلسي بلقب الدوري الإنجليزي

نجح فريق تشيلسي الإنجليزي، الموسم الجاري، في التتويج بلقب الدوري الإنجليزي الأصعب في العالم بعد تقديم موسم رائع من حيث الأداء والنتائج بقيادة المدرب الفني المخضرم أنطونيو كونتي.

وتُوج البلوز للمرة السادسة في تاريخه بلقب البريميرليج لموسم 2016/2017 بعد أن تغلب على ويست بروميتش بنتيجة 1/0، في المباراة التي جمعت بين الفريقين ضمن منافسات الجولة الـ 37 من الدوري.

وكان التتويج الأخير للفريق ببطولة الدوري في موسم 2014/2015 كما أن اللقب الحالي يحمل الكثير من الأرقام التي يرصدها «سبعات» في هذا التقرير، فبعد أن أخفق البلوز الموسم الماضي نجح في الحصول على اللقب.

وتمكن كونتي من إعادة الثقة إلى لاعبي الفريق وجماهيره الضخمة بعد الموسم السابق الذي انتهى بتواجد البلوز في المركز العاشر، كما يُعد التتويج الحالي الأول للمدير الفني الإيطالي منذ توليه القيادة الفنية للفريق مطلع الموسم الجاري.

 

الرقم الأول: الأكثر في الأرقام القياسية

جمهور تشيلسي

في سجل البلوز نجد أنه أكثر فرق الدوري الإنجليزي تحقيقًا للأرقام القياسية في الكثير من الأمور ومنها: حصد النقاط بموسم واحد، ففي موسم 2004/2005 نجح في حصد 95 نقطة.

أما في موسم 2009/2010 سجل 103 هدف في موسم واحد بالبريميرليج، وفي موسم 2016/2017 الحالي حقق 30 فوز.

ونجد أن عام 2004/2005 نجح تشيلسي في تلقي أقل عدد من الأهداف في موسم واحد بواقع 15 هدف فقط.

 

 الرقم الثاني: تحطيم رقم قياسي سابق

تشيلسي الموسم الجاري

نجح فريق تشيلسي الإنجليزي في تحطيم رقمه القياسي السابق، المسجل باسمه، في عدد الفوز بمباريات في موسم واحد من البريميرليج 300 انتصار.

 

الرقم الثالث: خامس أكثر فريق

لقب الدوري الإنجليزي

أصبح تشيلسي خامس أكثر فرق البريميرليج تتويجًا بالدوري الإنجليزي بالتساوي مع سندرلاند برصيد 6 ألقاب، وذلك بعد مانشيستر يونايتد صاحب الـ 20 لقب – ليفروبل 18 لقب – آرسنال 13 لقب – إيفرتون 9 ألقاب.

وتساوى مع مانشيستر يونايتد كأكثر الفرق تتويجًا بلقب الدوري الإنجليزي بواقع 5 ألقاب منذ موسم 2003/2004.

 

الرقم الرابع: تحقيق اللقب يوم الجمعة

تشيلسي يفوز باللقب يوم الجمعة

يُعد فريق تشيلسي الأول في التتويج بلقب الدوري الإنجليزي يوم الجمعة منذ أن فعلها آرسنال من قبل في ملعب أنفيلد 1989.

 

الرقم الخامس: تحقيق الثنائية

تشيلسي وآرسنال

يُواجه تشيلسي نظيره آرسنال في مباراة نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي ويسعى للتتويج بالثنائية بقيادة أنطونيو كونتي صاحب الفضل الأكبر للفوز بالبريميرليج.

 

الرقم السادس: بطولات في حقبة المالك الروسي

رومان أبراموفيتش

نجح تشيلسي في التتويج بـ 14 بطولة خلال حقبة المالك الروسي للفريق «رومان أبراموفيتش» منذ عام 2003، وذلك أكثر من أي فريق إنجليزي آخر حيث حقق مانشيستر يونايتد 12 بطولة في وجود مالك واحد.

 

الرقم السابع: حصد النقاط

تشيلسي في الصدارة

نجح فريق تشيلسي في حصد 42 نقطة خارج ملعبه للموسم الحالي بواقع تخطي أكثر بـ 7 مباريات على أقل تقدير من أي فريق آخر بالدوري الإنجليزي.

 

 

التعليقات مغلقة.