سجل الآن في موقع صراحة الرسمي وشارك حسابك مع من تحب

لكِ سيدتي.. 7 وسائل للتعامل مع الرجل العنيد بهدوء

تُعاني الكثير من السيدات في حياتها اليومية الزوجية أو العاطفية من التعامل مع الرجل العنيد باعتباره من الشخصيات الصعبة في الأفعال وردود الأفعال، ولكن الأمر غير مستحيل على الإطلاق كما يُقدم «سبعات» لكِ سيدتي كبسولات سحرية للتعامل مع الرجل العنيد بهدوء دون الدخول في شد وجذب وعصبية زائدة عن الحد.

المشكلة تكمن في كون العديد من النساء تشعرن بالملل من طريقة الرجال المزعجة وقد لا يُجيدون التعامل معه بذكاء ما يتسبب في مشاكل ضخمة قد تصل إلى حد الإنفصال أو المشاكل الزوجية المستمرة في مسلسل مزعج طوال العمر إلا أن الأسطر المقبلة نُقدم فيها الحل.

 

7 وسائل للتعامل مع الرجل العنيد بهدوء

عدم الخوض في المناقشات

من النصائح الذهبية التي ننصحك بها سيدتيهي عدم الخوض في المناقشات كثيراً لأن ذلك الأمر يُدخلكم في مشاكل أكثر وأكثر وبالتأكيد فهذا الأمر ليس في صالحك على أبداً، وبالمناسبة ضعِ في الحسبان هذا المبدأ: أياً كان ما ستتفوهين به سيُحسب ضدك وليس لصالحك.

 

التحلي بالثقة والصبر

السلاح الأهم على الإطلاق أن تتحلِ سيدتي بالصبر والثقة والهدوء في التعامل مع الأمور للتعرف على وجهة نظرك بهدوء شديد مع محاولة التوصل إلى طريقة غير مباشرة من أجل مواجهة عناد الرجل بهدوء.

 

الحديث وجهاً لوجه

«سبعات» ينصحك بالحديث وجهاً لوجه مع الرجل العنيد وذلك لأن الحديث باهتمام يدخل القلب ويحل المشاكل كما يجب إظهار الاحترام مع تقديم الاعتذارات وإن لم تكونِ مخطئة فذلك الأمر لن يُقلل منك أو يُضعف موقفك على الإطلاق.

 

اختيار الوقت المناسب

لا بد من اختيار الوقت المناسب للتحدث مع الرجل العنيد بذكاء والدخول في نقاشات بناءة وليست هدامة حتى تكون مقبولة، ولاحظِ سيدتي أن أسوأ الأوقات التي يُمكنك اختيارها هي الحديث معه بعد العودة إلى المنزل من العمل.

 

انتقاء الكلمات

في حالة غضب الرجل يجب أن تُراعي المرأة اختيار الكلمات بدقة شديدة لأن كل ما سيُقال سيتم تسجيله في العجل الباطن كما يجب تجنب الكلمات الانفعالية الشديدة تماماً والتبكيت على الفعل ورد الفعل وما إلى ذلك لأن وقت العصبية لا توجد موضوعية غالباً فلا تتحدثين بالمنطق!.

 

اكتشاف جديد لنفسك

أثبتت الدراسات والأبحاث العلمية أن تعامل المرأة مع الرجل العنيد ما هو إلا طريقة جديدة لاكتشاف النفس ومعرفة قوة التحمل من أجل التوقف على ذكاء المرأة وخبراتها في التعامل مع الأمور والمنعطفات الحياتية، وللأسف فإن الرجل العنيد قد لا يتغير طبعه طوال العمر.

 

توقفِ عن العند مع الرجل

هل تعتقدين سيدتي أن العند خير وسيلة لمعالجة الأمر مع الرجل العنيد؟! حسنًا فأنت مخطئة تماماً ويجب أن تعلمِ ذلك والحل في سماع وجهة نظر الرجل والتعامل معها بهدوء، وقد يكون رأيه بالفعل صواب أو يحتمل بعض التنقيح كما أن أحد أكثر الأساليب سلبية من المرأة إقناع الرجل بالتغير بالكلام وليس بالأفعال.. يدب أن تُغيرِ هذه النظرية تماماً وتُفكرِ في الأمر جيداً.

التعليقات مغلقة.