سجل الآن في موقع صراحة الرسمي وشارك حسابك مع من تحب

تعاني من مرض السكري؟ إليك 7 وجبات توفر عليك الكثير

يُعد مرض السكري من أكثر الأمراض انتشاراً في العصر الحديث،  حيث تقدر أعداد المصابين به حول العالم بحوالي 347 مليون ألف  شخص، وترجع أسباب هذا المرض إلى نقص نسبة الأنسلوين في الدم، مما يؤدي إلى اضطراب في حركة نقل الجلكوز إلى الخلايا عبر الدم، مما قد يسبب إغماءات ومضاعفات، لذا يجب دائمًا الحفاظ على نسبة السكر في الدم لدى مستوى معين، حتى نضمن بذلك الحفاظ على خط حياتنا الصحي سليماً دون تأثر، وأكثر الأشياء التي قد يحتار أمامها مريض السكري هي الطريقة الغذائية التي يمكن له الحفاظ بها على حالته صحية ،

 

ونحن في سبعات وتبعًا لاقتراحات طبية من متخصصين في موقع “هيلث جرايد” نقدم لكم 7 وجبات صحية لمرضى السكر.

عصير الفاكهة

توفر لك السوائل العصائر منها بالأخص فرصة كي توازن بين خط الصحي السليم وبين ما تشتهيه من فواكه، عصير الفاكهة، يمكنك تحديداً خلط الفراولة أو الموز أو الخوخ مع نصف كوب من الماء.

الخضار المقطع

يمكنك الآن الحصول على كميات مناسبة لجسمك من البروتين دون خوف من اضطراب أوم شابه، وذلك عن طريق تقطيع قطعاً من الكوسة والخيار على شكل صوابع، ومن ثم تناولها مع صلصة الحمص، وبهذا يتمكن جسدك من الحصول على كمية مناسبة من البروتين.

الفول

تتنوع أشكال البروتين إلى بروتين نباتي وآخر حيواني، لذا يمكنك بسهولة وتجنبياً لك من أي أذى قد يلحق بك جراء تناولك لكميات غير محدودة من اللحوم، يمكنك استبدال مصادر البروتين الحيوانية بالنباتية، طبق فول معد جيدًا يمكنه توفير ثلث الاحتياجات اليومية من الألياف لك.

زبدة الفول السوداني

تجمع هذه الوجبة بين الحبوب الكاملة، والفاكهة، وزبدة الفول السوداني، فكما هو معروف، فزبدة الفول السوداني غنية جداً بالبروتين والدهون الصحية اللازمة لجسمك، بامكانك إعداد وجبة مثالي عن طريق دهن قطعة من خبز القمح الكامل بالفول السوداني، ومن ثم وضع شرائح الموز المحمص عليها.

المكسرات

من خلال المكسرات يمكنك توفير جزء كبير من الأحماض الدهنية غير المشبعة التي يحتاجها الجسم، تساعد تلك الأحماض الدهنية غير المشبعة الجسم في الحفاظ على ثبات نسبة السكر في الدم، يمكن الجمع بين الأنواع المحببة لك من الكسرات مع قليل من التوت البري المجفف أو الزبيب أو العنب.

الزبادي المثلج

هل تفتقد الآيس كريم؟ لا عليك فهناك بديل جيد له، هو الزبادي المثلج، هي وجبة خفيفة تساعدك على الشعور بمذاق الآيس كريم لكن في الوقت ذاته لا تعرضك كمريض سكري إلى أي أذى أو خطر.

الفاكهة

تُعد غذاء مثالي لمريض السكر، خصوصاً الموز والكرز، وذلك لتوفيرهما نسب عالية من الألياف للجسم، وبالتالي تضمن للمرض يومي صحي دون مشاكل.

التعليقات مغلقة.