سجل الآن في موقع صراحة الرسمي وشارك حسابك مع من تحب

انتفاخات العيون 7 طرق للحل

انتفاخ العيون مشكلة يعاني منها كثير الأشخاص، لا ترتبط بجنس معينة وإنما هي منتشرة في جميع الأوساط، العمر في الغالب سبب رئيس في ظهورها، لكن هذه المشكلة مع ذلك ربما ظهرت لدى الشباب ومن هم في سن البدايات، وفي هذه الحالة يعود ظهور تلك المشكلة إلى أسباب متعددة ربما من أبرزها الحزن والبكاء الشديدين، وربما تعود هذه المشكلة إلى أسباب أخرى من قبيل عدم ترطيب الجسم أو بالأحرى البشرة بشكل كاف، ربما حواء هي من تولي تلك الانتفاخات اهتماماً أكبر كونها تتحرى الجمال ويهمها مظهرها، والحل الرئيس الذي يمكن أن ننصح به الجميع في حالة ظهور تلك الانتفاخات هو المسارعة لمعالجة أسبابها واتباع ما يلي من نصائح وحيل ربما ساهمت في حل المشكلة.

 

قطع الخيار

الخيار معروف بفاعليته الكبيرة في ترطيب البشرة، وسبب رئيس في هذا الانتفاخ الذي تعانين منه يرجع لجفاف ما في بشرتك، لذا بادري فور ظهور تلك الانتفاخات وحتى من قبلها كوقاية إلى استخدام قطع من الخيار عن طريق وضعها على عينيك فهي معروفة ما سبق وأشرنا بقدرتها على الترطيب وبعث البشرة رطبة نضرة.

 

الملاعق المعدنية

لا تستغربي كثيراً من عنوان هذه النصيحة، نعم ملعقة معدنية قادرة على معالجة الأمر، فقط ضعيها في الثلاجة أو الفريزر تحت درجة التجمد لمدة من الزمن تستوفي بها التبريد، ثم قومي بجلبها ووضعها على جفنيك مدة عشر دقائقولاحظي الفرق الفوري.

 

جوز الهند

زيت جوز الهند معروف جداً في هذا المجال، قومي باحضارة ووضع بضع قطرات على يديك ومن ثم قومي بتدليك الأجزاء الجافة من بشرتك حول عينيك، وبذلك تسعدي الخلاياالتالفة على تجديد نفسها وتضيف أثرًا مرطباً فعالًا قادراً على محو كل ما تعانين منه.

 

الشاي

أحد أهم المواد القادرة على خفض درجات التهيج في البشرة،قومي باحضار أكياس من الشاي المعبأة آلياً، ومن ثم اغمسيها في ماء ساخن، ثم بعد ذلك ضعيها مباشرة في الثلاجة حتى تتجمد، ثم يحين الدور على وضعها على جفنيك لمدة عشر دقائق ولاحظي الفرق.

 

البطاطس

كمادة طبيعية، هي نبات له أثر فعال في منح بشرتك مزيد من الترطيب، إذا عمدت لها عزيزتي حواء بشكل منتظم، فإن بإمكانها القضاء على الهالات السوداء ومعالجتك كافة ما تعانين منه من انتفاخات في العين، فقط قطعي شرائح صغيرة منها وضعيها على عينيك.

 

الحليب

معروف بمدى آثاره الصحية على جسم الإنسان، لا يتوقف دوره عند كونه مفيد للجسم كطعام، وإنما آثاره الصحية الظاهرية كثيرة، أبرزها منح الجلد الحيوية والتجدد، ضعي بعضاً منه على قطعة قطن، ثم دلكي بها الأجزاء المصابة، كرر العملية أكثر من مرة للحصول على نتائج سريعة.

 

الثلج

قطع ثلج صغيرة في قطعة من الماش، يُدلك بها الجفن، قادرة على امتصاص المنغصات، وحث الجلد على الاسترخاء والتجدد.

التعليقات مغلقة.