سجل الآن في موقع صراحة الرسمي وشارك حسابك مع من تحب

اصنعي بنفسك عروسة لطفلتك في 7 خطوات فقط

كثيراً ما ينجذب الأطفال وخاصة البنات إلى عرائس اللعبة المعروضة في جميع محلات ألعاب الأطفال بمختلف أحجامها وأشكالها، فهي تعد من قائمة الألعاب الأساسية لذي الأطفال، نظراً لأشكالها المحببة والبسيطة، ومع ارتفاع الأسعار المستمر في جميع المنتجات بما فيها ألعاب الأطفال، أصبح من الصعب شراء العديد من عرائس اللعبة باستمرار، لذا نقدم لكي عزيزتي 7 خطوات سهلة وبسيطة لصنع عروسة لعبة بنفسك في المنزل لأطفالك، بأسهل الخامات وأقل تكلفة، كما يمكنك تقديمها كهدية رائعة لأحد الأطفال في أي مناسبة.

 

7 خطوات لعمل العروسة اللعبة

الخطوة الأولى: تجهيز الأدوات

في البداية عزيزتي عليكِ إحضار بعض المكونات الأساسية التي تستخدم في صنع عرائس الزينة واللعب مثل إبرة وخيط ومقص للاستخدام، قماش جوخ أو أي نوعية مفضلة لإنشاء جسم العروسة، ورق مقوى لرسم الهيكل، قماش لا يتم استخدامه أو أحد فساتين الأطفال الغير مستخدمة لعمل ملابس العروسة، قطن فايبر للحشو، خيط صوف لتكوين شعر العروسة، بالإضافة إلى ألوان فلوماستر لرسم الوجه.

 

الخطوة الثانية: تجهيز جسم العروسة

قومي عزيزتي برسم جسم العروسة على الورق، وبعد ذلك قومي بقصه جيداً وتحديده على القماش بالقلم من الأمام والخلف، ثم إبدائي بعملية تخيط القماش من جميع الاتجاهات بالخيط والإبرة، مع ضرورة مراعاة ترك فتحة لإدخال القطن منها في كل قطعة، بعد الانتهاء من عملية التخيط إبدائي بحشو القماش لعمل جسم العروسة بالقطن الفايبر، ثم قومي بتخيط الفتحة التي قمتي بإدخال القطن منها للحشو جيداً بالخيط والإبرة.

 

الخطوة الثالثة: شعر العروسة

بعد الانتهاء من إعداد جسم العروسة وحشوها بالقطن وتغليفها بالقماش، تأتي مرحلة إنشاء الشعر الخاص بها عن طريق استخدام خيوط الصوف وتخيطها بإحكام في رأس العروسة كي يتم ثباته، ومن الممكن عمل قبعة جميلة لتغطية رأس العروسة عن طريق استخدام بعض القماش وعمل شكل الكلوش بها، مع إمكانية تزينها بشريط الستان حسب الرغبة.

 

الخطوة الرابعة: تركيب أجزاء العروسة

يأتي بعد ذلك خطوة تركيب جميع مكونات الجسم مع بعضها البعض لتكوين شكل العروسة، ويتم تثبيتها عن طريق الخياطة، ويمكنك عزيزتي صنع فستان صغير للعروسة باستخدام القماش أو جيب رقيق وتزينها بشريط ستان على الخصر.

 

الخطوة الخامسة: تفاصيل الوجه

يأتي بعد ذلك دور اكتمال الوجه ورسم العيون والشفايف والأنف، ويمكن تركيب عيون جوجل المتحركة، والمتوافرة في جميع المكتبات، حتى تكون العروسة مماثلة تماماً للعرائس التي يتم شرائها من محلات ألعاب الأطفال.

 

الخطوة السادسة: الفستان

عقب الانتهاء من رسم تفاصيل الوجه وتركيب العيون، يمكنك تلبيس العروسة الآن الفستان الجميل الذي قمتي بخياطته، ثم يمكنك حينها النظر إلى العروسة ما إذا كانت في حاجة لأي شيء آخر.

 

الخطوة السابعة: اللمسات الأخيرة

يمكنك أيضاً عزيزتي إضافة بعض اللمسات الجمالية البسيطة على العروسة عن طريق صنع شراب صغير لها أو جوانتي بسيط لليد، فالمظهر النهائي يرجع إلى رغبتك ومن الممكن صنع بعض الفساتين الصغيرة لتغيير شكلها من آن لآخر.

التعليقات مغلقة.