سجل الآن في موقع صراحة الرسمي وشارك حسابك مع من تحب

إحمي خصوصيتك على الفيس بوك ب 5 خطوات

لا شك أن مواقع التواصل الإجتماعي أصبح لا غنى عنها في هذا الزمان لما لها من مميزات عديدة تسهل التواصل مع الأصدقاء أياً كان المكان والزمان ويحتل الفيس بوك المرتبة الأولى عالمياً من بين مواقع التواصل الإجتماعي حيث يعد هو الأكثر شهرة بينهم ولكن مع مرور الوقت ظهرت العديد من المشكلات أو السلبيات التي تؤثر على حريتنا الشخصية ونتمنى أن تختفي في أقرب وقت ممكن ومن أهم تلك السلبيات وأشهرها هو إختراق الخصوصية من الغير حيث أصبحت الخصوصية مهددة لدى الجميع فهناك العديد من الأشياء التي لا يفضل بعضنا أن يعرفها أحد عنه ولكن كيف نعالج تلك المشكلة ؟!

 

إحمي خصوصيتك على الفيس بوك بـ 5 خطوات

 

1- إخفاء الصور

إبدأ بإخفاء صورك الخاصة كما يمكنك أيضاً إخفاء الأحداث التي لا تريد أن يتعرف عليها أحد من خلال إختيار الجمهور الذي يمكنه أن يرى المحتوى الذي تقدمه على إما أن تكون أخبار تخصك أو أشياء قمت بعملها وغيرها الكثير ، فيمكنك أن تختار الجمهور الذي تود أن يرى كل ذلك من خلال عدة خيارات ومنها أن يرى العامة كل ما تقوم بنشره أو أن تحدد الأصدقاء فقط. ليس هذا فحسب هناك أيضاً ميزة جيدة هو أن تحدد من الأصدقاء الذي يمكنهم أن يروا ذلك كما يمكنك الإحتفاظ بمنشورات دون حذف ودون أن يراها أحد من خلال إختيار “أنا فقط” أي أنت فقط من يمكنه أن يرى المنشور .

 

2- إخفاء نوع العلاقة

من الأشياء الهامة أيضاً وأثناء تعديل ملفك الشخصي على الفيس بوك يجب الإنتباه جيداً أثناء تحديد علاقتك على الفيس بوك أن تختار أيضاً من يمكنه مشاهدة هذا إما أن تختار أصدقاؤك أو تحدد بعضاً منهم أو لا يرى ذلك غير أنت من خلال إختيار “انا فقط” كما وضحنا في النقطة السابقة .

 

3- إخفاء قائمة الأصدقاء

أيضاً يمكن لعديد من الأشخاص أن يزورا صفحتك الشخصية ويعرفوا من هم أصدقاءك على الفيس بوك ولكن هذه ربما تكون من الأشياء المزعجة لك ، عليك تعديل هذا الخيار لتخفي أصدقاءك عن الغير إن أردت أو تحدد من الذي يستطيع أن يعرف أصدقاءك ويصل للقائمة الأصدقاء الخاصة بك .

 

4- إخفاء المنشورات

بالطبع إنك لم تنشئ حساب على الفيس بوك لكي تخفي منشوراتك ولكن المقصور هنا هو أن تخفي ما تقوم بنشره عن الأشخاص الذين لا تود أن يعرفوا ما الذي تكتبه أو تقوم بنشره على الفيس بوك ويمكنك حجب المنشور عن الأشخاص الذين لا تود أن يشاهدوه .

 

5- حدد أصدقاءك

تعتبر تلك الخطوة هي الأهم لكي تحافظ على خصوصيتك من خلال تحديد أصدقاءك وعم قبول طلبات الصداقة التي تأتي من أشخاص لا تعرفهم فهذه الخطوة كفيلة بأن تساعد كثيراً في المحافظة على خصوصيتك وألا يعرف الأشخاص الغرباء معلوماتك الشخصية والأمور التي تشاركها مع اصدقائك.

التعليقات مغلقة.