سجل الآن في موقع صراحة الرسمي وشارك حسابك مع من تحب

أهم 7 أماكن سياحية قريبة من اسطنبول – تركيا

تعد تركيا من أجمل الدول السياحية الموجودة بالعالم ، وعاصمتها اسطنبول، وهي مدينة سياحية بطبعها يكثر زوارها من السائحين لجمالها ولكثرة معالمها السياحية، ويوجد بالقرب من اسطنبول سبعة أماكن سياحية لابد من زيارتها اذا كان هدفك الراحة والاستجمام والاستمتاع برحلة متنوعة وممتعة.

 

أهم 7 أماكن سياحية قريبة من اسطنبول – تركيا

 

– سيليفري

سيليفري من أشهر الأماكن السياحية والقريبة من اسطنبول، حيث تحتاج الى رحلة مدتها ساعة ونصف فقط بالسيارة للوصول الي هذا الحي الرائع، ذو الطابع الريفي والمطل على بحر مرمرة، لتستمتع بالطبيعة البكر والشواطيء الخلابة التي تأخذك الي عالم من الاستجمام، ويحرص السياح في على استكشاف مناطق الجذب السياحي في سيليفري للتعرف على تاريخ المنطقة، نذكر منها مسجد بيري باشا والقلعة الشهيرة والجسر الذي يحظى باهتمام كبير من قبل السائحين للتنزه.

 

– أغفا

تقع علي بعد 100كم من اسطنبول، وفي أغفا سوف تسعد مع عائلتك لوجود الكثير من المناطق الساحرة والفائقة الجمال، حيث تطل على البحر الأسود، وبوجود الطبيعة والحدائق المبهرة والسواحل الرائعة ستزيد الرحلة جمالا وروعة، ويجب عليك استكشاف المنطقة مع الأسرة بالقرب من منطقة هضبة جالين وساحل كويو.

 

– أدرنة

توجد أدرنة فى الشمال الشرقي من اسطنبول وتأخذ الرحلة قرابة الساعتين بالسيارة، وهي من اجمل الاماكن السياحية بتركيا، وقد كانت يوما ما العاصمة للامبرطورية العثمانية لفترة طويلة، ويوجد بها الكثير من المعالم السياحية التاريخية المثيرة، مثل مسجد اسكي كامي، و مسجد مرادية، ومسجد السليمية، وأيضا برج المقدونية، وتتميز أدرنة بشواطئها الرائعة وهي ذات طابع خاص تجذب السياح اليها وكذلك السكان المحليين علي حد سواء وهو دليل على جمالها وروعتها.

 

– بورصة

توجد مدينة بورصة في الجزء الشمالي الغربي من تركيا بالقرب من بحر مرمرة، بين مدينتين هما اسطنبول و أنقرة، وهي مدينة تاريخية عظيمة يجب عليك زيارتها لاكتشاف معالمها، فيوجد بها أماكن ترفيهية وتاريخية وثقافية بالاضافة الي المساجد العثمانية، وأيضا التسوق بشوارعها الرئيسية وأقتناء الهدايا التذكارية.

– كانديرا   

تبعد منطقة كانديرا عن اسطنبول حوالي ساعة ونصف فقط،  وطابع المدينة السائد هو الهدوء بالاضافة الى المناطق كثيفة الخضرة والسواحل النقية والمعالم التاريخية الرائعة، ونذكر منها جزيرة كافكان ذات الأسوار والقلاع التاريخية.

 

– اغنا أدا

تعد منطقة اغنا أدا من أشهر الأماكن السياحية بتركيا بالقرب من اسطنبول، والتى تشتهر بسواحلها وشواطئها وأيضا شلالاتها وبحيراتها بالاضافة الي الغابات، وتوافر عناصر الطبيعة بها التى ستجعلك تستمتع كثيرا ولن تنسي هذه المنطقة وستخلد في ذكراك.

 

–  جزر الأميرات

مجموعة من الجزر الخلابة والفائقة الجمال من حيث شواطئها وسواحلها الرائعة، تبعد عن اسطنبول قرابة الساعتين ونصف، ويمكنك القيام بجولات الحنتور ورحلات القوارب الفاخرة بها.

التعليقات مغلقة.