سجل الآن في موقع صراحة الرسمي وشارك حسابك مع من تحب

أغرب 7 قوانين مرور في العالم

لا تخلو أي دولة في العالم من قواعد وقوانين المرور بها، ولكن هناك بعد الدول قامت بسن قوانين قد تبدو غريبة بعض الشيء، وتكمن غرابتها ليس فقط بسبب أنها قديمة ولم يتم تحديثها فحسب، بل في العقوبات الشديدة التي يتحملها من يخالف تلك القوانين، وسنستعرض في مقالنا هذا أغرب 7 قوانين للمرور في العالم على الإطلاق.

 

أغرب 7 قوانين مرور في العالم

شرب الكحول أثناء القيادة

في كوستاريكا يمكنك قيادة السيارة وأنت تقوم باحتساء المواد الكحولية والخمور، ما دامت لم تتعد نسبة الكحول في الدم أكثر من 0.05 %، لذا لا يقوم قائد السيارة بإخفاء زجاجة الكحول أثناء القيادة، والعجيب ان تلك الدولة سنت قوانين لعدم تشغيل أي موسيقى أثناء المرور أمام المؤسسات التعليمية أو دور الصحة والمستشفيات.

 

محلل النفس الإجباري

في فرنسا يقوم السائق باقتناء تحليل النفس بالإجبار ما دام يقود سيارته، الأمر الذي يكلفه حوالي 5 دولارات في كل مرة يستخدم فيها هذا التحليل، إلا أن الغرامة التي يمكن أن يتحملها نتيجة لعدم اقتناء هذا المحلل تصل إلى 15 دولار، ولكن هذا القانون الغريب من النادر تفعيله في كل الأوقات.

 

سيارتك نظيفة دوماً

أما في موسكو فقد تتحمل غرامة تصل إلى 55 دولاراً بسبب قذارة سيارتك، والأغرب من ذلك أنه يتوجب على سائق السيارة تنظيفها في أحد المغاسل الخاصة بالسيارات النادرة الوجود، لأنه ليس قانونياً أن تقوم بغسل سيارتك في أماكن عامة بطريقة يدوية وذلك لأسباب بيئية.

 

الطريق حق لرعاة الحيوانات

ففي جنوب أفريقيا من حق رعاة الحيوانات امتلاك الطريق، وعلى من يخالف نص هذا القانون الصريح أن يتحمل غرامة مقدارها 500 دولار، وينص قانون رعاة الحيوانات على أنه “يجب على سائق المركبة في الطرق العامة التوقف بطلب أو إشارة من شخص يقود قطيعا من البقر أو الأحصنة أو الحمير والبغال أو الغنم أو الماعز أو الخنازير أو النعام على مثل هذه الطرق”.

 

قوانين القيادة المهملة

في الولايات المتحدة الأمريكية والمملكة المتحدة يجب عدم تناول أي مأكولات أثناء قيادة السيارة أو حتى الدراجة، حتى وإن كان ساندويتش صغير، ويزداد الأمر أكثر عقوبة في المملكة المتحدة أكثر من الولايات المتحدة.

 

مياه الوحل في السيارة

أما في اليابان قد يكلفك وجود مياه الوحل في فرش سيارتك غرامة قدرها 60 دولاراً، كما أن هناك قانوناً يمنع سائق السيارة من القيادة وهو مخمور، بل قد تتحمل أنت غرامة تصل إلى آلاف الدولارات إذا كانت جالساً فقط بجوار هذا السائق الذي يشرب الكحول.

 

الخروف بحاجة إلى مرافق

قامت ولاية مونتانا بالولايات المتحدة الأمريكية بسن قانون غريب جداً من نوعه، هذا القانون يمنع ترك الخرفان في صندوق السيارة بمفردها، بل يجب أن يكون هناك شخصاً مرافقاً لها في الصندوق حتى تصل للمكان المتجهة إليه.

التعليقات مغلقة.