سجل الآن في موقع صراحة الرسمي وشارك حسابك مع من تحب

لكِ سيدتي.. 7 نصائح وفوائد لرياضة نط الحبل

تُعتبر رياضة نط الحبل مفيدة للغاية بالنسبة للنساء ولها الكثير من الفوائد الصحية للجسم وتمنحك الطاقة دون العناء للانتظام في صالة الألعاب الرياضية كما يُمكن ممارسة هذه الرياضة في أي مكان ولا تحتاج سوى حبل كما أن نط الحبل رياضة ممتعة تُزيد من تنشيط الدورة الدموية كما تُساعدكِ على تحريك كل عضلات الجسم ومفيدة للغاية بالنسبة للنساء في التخلص من الوزن الزائد.

ولكن من أساسيات نط الحبل الاهتمام بالأدوات المستخدمة ومكان ممارسة الرياضة، وعلى الرغم من كون الرياضة سهلة وتحتاج إلى ممارسة فقط فإن الأداء الخاطئ له أضرار لذلك سيدتي ننصحك بأن يكون طول الحبل مناسباً كما يُفضل لف البدايات على راحة اليد حتى لا يقع أو يتعثر دورانه مع كل لفة.

7 فوائد صحية من ممارسة رياضة نط الحيل

البعد عن الأثاث

إذا كنتِ ستمارسين رياضة نط الحبل في المنزل فينصحك «سبعات» بالابتعاد عن قطع الأثاث المختلفة التي قد تُزعجك  كما ننصحكم بأن تكون الأرض مستوية أو ممارسة الرياضة في الأماكن الشاسعة مثل الحدائق العامة، والاهتمام بالإحماء حتى لا يحدث أي نوع من أنواع الشد العضلي وخاصة أن الساقين يحدث عليهما تحميل مع كثرة العدد.

 

وضعية الساقين

يجب أن تكون الوضعية في البداية في حالة ضم أي تكون الساقيين ملاصقين لبعضهما البعض ومضمومتين حتى يُمكنكِ التحكم في الحبل وتقومِ بالأداء الصحيح للرياضة.

 

طرد السموم من الجسم

من الفوائد الصحية لممارسة رياضة نط الحبل طرد السموم من الجسم بسبب تنشيط الدورة الدموية طوال وقت الممارسة طكا تُقوي الرياضة من الجهاز الليمفاوي بالكامل والجهاز المناعي.

 

شد عضلات الجسم

تعمل رياضة نط الحبل على شد عضلات الجسم وتقويتها والزيادة من مرونتها ومنع الخشونة كما تُحقق توازن الجسم فضلًا عن تحسين الأوعية الدموية وصحة القلب والتقليل من معدلات ضغط الدم المرتفع.

 

التخلص من التوتر

وبالنسبة للجانب النفسي فإن نط الحبل يُخلصكِ سيدتي من التوتر والحالة النفسية السيئة كما يُحسن من حالتك المزاجية عند ممارستها كما يعمل على تفتيح المسامات وتنظيف البشرة وضبط الهرمونات في الجسم.

 

تحريك كل عضلات الجسم

من مميزات رياضة نط الحبل أنها تعمل على تحريك كل عضلات الجسم وخاصة عضلات الساقين لأن تركيز الرياضة عليهما كبير للغاية، ولكن لا بد من الاهتمام بتناول طعام صحي وشرب كميات كبيرة من الماء وعدم ممارسة الرياضة بعد تناول الطعام مباشرة كما يُفضل أداء التمارين لمدة 20 دقيقة لرفع معدل حرق السعرات الحرارية.

 

تسريع نبض القلب

نعم تحدثنا في البداية عن دور نط الحبل في حرق الدهون والتخلص من الوزن الزائد ولمن بالنسبة للأوزان الثقيلة لا يُفضل ممارستهم هذه الرياضة إلا باستشارة الطبيب حتى لا تتعرض الركبة إلى مخاطر ولا يحدث أي إيذاء بالنسبة للساقين، ومن أهم الفوائد الصحية للرياضة تسريع نبض القلب وعلاج مشاكل خشونة المفاصل.

 

التعليقات مغلقة.