سبعة أسباب تدفعنا إلى استعمار المريخ

خبر جديد وغريب بنفس الوقت وهو الانتقال والعيش على كوكب المريخ في المستقل القريب، سوف ندخل عصر جديد من التطور البشري عندما نقوم باستعمار المريخ، رغم أن كوكب المريخ عبارة عن كتلة صخرية وملئ بالثقوب، ويبعد عن كوكب الأرض بحوالي 54.6مليون سنة، سوف نبني عليه قواعد المنازل والمعامل والمدن أيضا ويمكنك أن تتخيل إننا على المريخ ونسكن بمدينة عليه بالطبع أنت تفكر أن ذلك مجرد خيال علمي ولكن سوف نناقش الأسباب التي تدفعنا لاستعمار كوكب المريخ.

 

سبع أسباب تدفعنا إلى استعمار المريخ

 

إنه تحدي

تسلق جبل إيفرست أو بناء قاعدة على القطب الجنوبي أو الاستعمار لعالم جديد أشياء كنت تظنها مستحيلة الحدوث وأيضا الوصول لكوكب المريخ من التحديات الكبرى التي سوف تواجه البشرية وفي الماضي لو كانت تعتمد البشرية على الحذر لكان ظل البشر جميعا في الكهوف ولذلك لا تتعجب في تفكير البشر باستعمار كوكب المريخ.

 

لدينا تكنولوجيا تجعل المريخ قابل للسكن

تقوم سكاي فاي بعمل بعض وسائل لتغيير كوكب المريخ لجعل الكوكب صالح للعيش مثل كوكب الأرض فسطح كوكب المريخ يمكننا أن نقوم بإنشاء صوب عليه حتى نزيل القطبين.

 

المريخ يوجد به مياه

المياه هي المكون الأساسي الذي يحتاجه الإنسان حتى يعيش ومن حسن الحظ إن المريخ يوجد به كميات من الثلج كبيرة ، كما قامت وكالة ناسا الفضائية باكتشاف موضع ثلجي به مياه بحجم بحيرة سوبريور ويوجد في منطقة تسمى يوتوبيا وبذلك يمكن الهبوط عند المنطقة والحفر بها للحصول على الماء واستخراجها.

 

القدر

حاولت أن تسأل نفسك قبل ذلك ما الذي سيحدث بعد مئات بل ألاف الأعوام فالإجابة هي إننا سوف نموت بسبب الأمراض أو الحروب بين البشر وقد نفكر في استعمار المريخ والعيش وسط النجوم والعيش في أعماق المجرات .

 

لدينا تكنولوجيا تجعلنا نصل للمريخ

المسافة بين الأرض والمريخ تصل لحوالي  182 أضعاف  المسافة بين الأرض والقمر ولكن الوصول هناك ليس برحلة طيران لمدة ست أشهر، وهناك أشعة كونية لابد من التعامل معها فالكوكب له ظروف معينة منها الجاذبية والمناخ.

 

المنافسة بين البشر والشركات

الهبوط على القمر قد كلفنا نفقات مالية كبيرة جدا فبرنامج أبوللو تكلف حوالي  110 بليون  دولار والمبلغ لم يكن به برنامجي ميركيري وجينمي لتجهيز وإطلاق أبوللو ولم تحصل الولايات المتحدة الأمريكية على شيء مادي بل معنوي فقط فقد كان السبب أن يضع أمريكي قدمه قبل أن يضع رجل روسي قدمه على القمر وهذا بسبب الصراع الفضائي بين البلدان.

 

المعادن في كوكب المريخ

بناء مدينة على كوكب المريخ تحتاج أكثر من المياه حيث إننا نحتاج لمواد للبناء، فهناك بعض مصادر المعادن في كوكب المريخ فقد تم اكتشاف مناطق بها معادن كالنحاس والحديد والبلاتينيوم وهذا لوجود تربة طينية على المريخ.

 

التعليقات مغلقة.