سبعة نصائح لتقوية شعر اللحية

اللحية رمز الرجولة والحكمة كما يعتقد العديد من الاشخاص ، و نجد  كثير من الشباب يبحثون على المواصفات والطرق التي تساعد في تقوية شعر اللحية .

نستعرض معكم فيما يلى 7 نصائح تجعلك تحصل على المنظر العصري للحيتك ، لتسهيل الامر على العديد من الشباب والرجال الذين يعانون من ضعف وقلة سماكة شعر اللحية .

 

سبعة نصائح للحصول على منظر عصري للحيتك

1- احلق لحيتك من حين لاخر

عليك ان تتوقف عن حلاقة لحيتك باستمرار، أي انك بحاجة الى اطلاق العنان للحيتك دون التدخل بها لفترة تتراوح من 4-6 اسابيع مع الالتزام ، يمكنك البدء في تهذيب لحيتك وتشكيلها كما تريد بعد 6 اسابيع لتحصل على لحية اكثر كثافة وقوة .

 

2- اغسل لحيتك باستمرار

قم بغسل لحيتك مرتين يوميا بواسطة الماء الدافئ والمنظف لتسريع عملية نمو الشعر ، يمكنك استخدام الشامبو ايضا لتنظيف لحيتك مرتين الى ثلاثة مرات اسبوعيا للتخلص من المخلفات العالقة بها ، يفضل استخدام البلسم بعد الشامبو لإعطاء القوة المناسبة للحيتك .

 

3- ابتعد عن الحكة

خلال الايام الاولى يعمل الشعر الجديد على تهييج البشرة وهي من اهم المشاكل التي ستواجهها اثناء رحلة تقوية لحيتك لذلك ننصحك بشرب كمية كافية من المياه للحفاظ على نضارة بشرتك ومنعها من الجفاف .

 

4- دلل وجهك

تدليك الوجه باستمرار يعمل على تحفيز نمو الشعر ويحسن من تدفق الدم ووصول المغذيات الضرورية لبصيلات الشعر ، باستخدام الزيوت والمرطبات الطبيعية التى تحتوى على الفيتامينات خاصة فيتامين B7 فهو مهم لنمو الشعر ويحسن من صحة بشرتك وأظافرك أيضاً ويفضل استشارة الطبيب قبل الاستخدام .

 

5- خذ قسطا من الراحة

النوم لساعات مناسبة يعد المفتاح الأساسي لذلك حاول النوم  7- 8 ساعات ،  لتلاحظ الفرق في نمو شعر لحيتك وصحتك بشكل عام ،  لأنه عند اتباع نمط حياة غير صحي سيؤثر على جميع النواحي الجسمية بما فيه نمو شعر لحيتك كما يساعد على الحفاظ على المستويات الطبيعية لهرمون  التستسترون .

 

6- حسن نظامك الغذائى

يعد النظام الغذائي الصحي من الامور الهامة والتي تلعب دور في نمو شعر اللحية فالشعر مصنوع من البروتين لذلك يجب التركيز في نظامك الغذائي على البروتين ، لأنه يساعد على رفع مستويات هرمون التستسترون وبالتالي الحصول على القوة والكثافة اللازمة ، وينصح بالإبتعاد عن تناول المأكولات الغنية بالسكر التي لا تحتوي على أى فيتامينات .

 

7- اقلع عن التدخين ومارس الرياضة

اثبتت الدراسات العلمية والمختلفة ان النيكوتين الموجود في السجائر يؤثر على نمو الشعر لان النيكوتين يعيق تدفق الدم لذلك يفضل الاقلاع عن التدخين ، و ممارسة الرياضة لأنها تساعد في تحسين الدورة الدموية وتدفق الدم الى منطقة الوجه ووصول المغضيات الى بصيلات الشعر، كما ان ممارسة الرياضة تزيد من هرمون التستسترون والذي يقوم بتحفيز بصيلات الشعر وتقليل التوتر .

التعليقات مغلقة.