7 فوائد لممارسة الجنس

لا تتوقف فوائد ممارسة الجنس علي السعادة الزوجية، وأرضاء كلا من الطرفين فقط، وانما تتوسع الي العديد من الامور الاخرى التي تشمل فوائد للجسم والبشرة بالاضافة الي الفوائد النفسية الاخرى، نستعرض معكم سبعة فوائد لممارسة الجنس فيما يلي.

 

7 فوائد لممارسة للجنس

 

– حرق الدهون

من فوائد ممارسة الجنس  حرق الدهون , وتقوية العضلات ، بالاضافة الي زيادة معدل دقات القلب، وأثبتت الدراسات ان جسم الرجل يحرق حوالي 101 سعر حراري أثناء الممارسة، بينما تحرق المرأة 69 سعرا حراريا، وهذا في حد ذاته دليل قوي علي ان ممارسة الجنس تعمل علي حرق الدهون وبالتالي فقدان الوزن والظهور بمظهر أفضل من ذي قبل.

 

– القدرة على النوم

بعد فترة الجماع يطلق الجسم هرمون البرولاكتين، وهو الهرمون الذي يساعد علي الاسترخاء بدرجة كبيرة جدا وتخفيف التوتر والقلق للانسان، ولذلك فهو من الهرمونات المهمة في جسم الأنسان، وايضا يساعد علي النوم حتي لو كنت تعاني من الأرق، نلخص هذا في كون الجماع يساعد في القدرة علي النوم بشكل كبير .

 

– خفض ضغط الدم

توجد دراسة اسكتلندية تشير الى أن ممارسة الجنس بانتظام تساعد بصورة كبيرة علي مشاكل ضغط الد، وتساعد ايضا علي التعامل بصورة هادئة مع الضغوط الأخري بالعمل أو المنزل، ليس هذا فقط والتعامل مع مختلف المواقف بفاعلية كبيرة، ويعتبر تقليل أو تخفيض ضغط الدم شيء هام جدا بالنسبة لجسم الأنسان.

 

– تقوية القلب

الممارسة المنتظمة للجنس تقوي بشكل كبير كل من عضلة القلب والأوعية الدموية، حيث توجد دراسة بريطانية أن من يمارسون الجنس مرتين أسبوعيا ولمدة عشرون عاما , لايموتون بسبب أمراض القلب، في حين انه هناك مخاوف من الموت المفاجيء لمن يمارسون الجنس مرة واحدة في الشهر، ومن هنا نري أهمية ممارسة الجنس بالنسبة لتقوية القلب.

 

– الحماية من السرطان

احتمالات الاصابة بالسرطان بين الرجال المنتظمين في ممارسة الجنس تكون أقل بكثير من غيرهم، وخاصة بالنسبة لسرطان البروستاتا، أما بالنسبة للسيدات فان احتمالات الاصابة بسرطان الثدي تتضاءل مع الممارسة المنتظمة للجنس عن غيرهم من السيدات.

 

– تقوية المناعة

وهنا أثبتت العديد من الدراسات المختلفة أن ممارسة الجنس تزيد من قوة مناعة الجسم بشكل كبير، حيث تقل الاصابة بأمراض البرد والأنفلونزا ممن يمارسون الجنس بصورة منتظمة مقارنة بغيرهم، وتقوية مناعة الجسم من الاشياء الهامة جدا لجسم الانسان.

 

– تسكين الآلام

ممارسة الجنس لها القدرة على الشعور بتسكين الآلام, وتساهم بصورة كبيرة في احتواء حالات الاصابة بالصداع وتسكين الألم الذي يصيب رأس الانسان وغيرها من الحالات.

التعليقات مغلقة.