دراسة: 7 أكاذيب عن الطعام الصحي يجب تجنبها

كثيراً ما نبحث عن تناول الطعام الصحي من أجل بنية قوية للجسم أو الوصول إلى الوزن المثالي إلى جانب خسارة الدهون المتراكمة والمزعجة والتخلص من مشاكل السمنة الصحية، وكشفت دراسات مؤخراً عن الكثير من الأكاذيب التي يُصدقها الناس حول الطعام الصحي وتقع اختياراتهم على أغذية خاطئة.

«سبعات» يستعرض لكم 7 خرافات حول الطعام الصحي يجب أن تعرفها جيداً حتى تتجنبها في المستقبل مثل المعلومات المتداولة عن: حبوب الإفطار – العصائر – الآيس كريم – اللبن – الدجاج – أغذية الطاقة.. كل هذا وأكثر ستجده بالتفصيل خلال الأسطر المقبلة.

 

7 أكاذيب عن الطعام الصحي

أغذية الطاقة

ويدخل تحت هذا البند الوجبات الاصطناعية مثل: الحلوى – الملونات الغذائية – السكر وهي بالتأكيد مضرة بالصحة وكذلك مياه الفيتامين غير صحية على الإطلاق حيث تحتوي على جرامات من السكر الذي يُزيد من الوزن ولاحظ أنه ليس بالضرورة أي منتج به اسم «فيتامين» يكون صحي!.

 

زبدة الفول السوداني

يُحبها الرياضيون لأنها تُعطي الجسم الطاقة اللازمة من السعرات الحرارية والبروتين ولكنها غير صحية وكذلك أيضاً شراب الصبار ومذاقه المنعش واللذيذ إلا أنه غير صحي حيث يوجد به الكثير من السكريات التي تُزيد من مستوى السكر في الدم.

 

حبوب الإفطار

والتي تُسمى أيضاً بـ «الجرانولا» يعتبرها الكثير من الأفراد صحية للغاية وتدخل في أي نظام غذائي خاص بالرجيم ولكن الأمر غير ذلك تماماً فهي لا تحتوي على حبوب فقط لكنها تضم السكر والدهون والمزيد من السعرات الحرارية التي تُزيد من الوزن.

 

العصائر

محل خلاف عند العديد من الأفراد ولكن خبراء التغذية حسموا الأمر في أكثر من دراسة علمية أكدوا من خلالها أن العصائر ترفع من مستويات السكر في الدم كما يجب الابتعاد عن تناولها قدر الإمكان وخاصة العصائر الصناعية وإذا كنت ستقوم بإعدادها في المنزل فستكون أكثر صحية ولكن لا تُزيد في إضافة السكر.

 

خبز محمص (التوست)

يتجنب الكثير من الأفراد تناول الطعام بالعيش العادي ويُفضلون الخبز المحمص عليه حيث يحتوي على حبوب القمح ولكن هذا الأمر من الأكاذيب حول الطعام الصحي.

 

الآيسكريم

من المثلجات التي يعشقها الصغار والكبار في الصيف حيث تُقلل من حدة الرطوبة والجو الحار وتُنعش الجسم لكم من الأكاذيب التي تُذاع حول الآيسكريم أنه صحي لكنه غير ذلك حيث يحتوي على مواد كيميائية «اصطناعية» غير صحية لجسم الإنسان كما أن اللبن أيضاً من الوجبات الخفيفة لكنه يحتوي على نسبة كبيرة من السكر وخاصة إذا تناولت أحد منتجاته مثل الجبن والزبادي.

 

الدجاج

من الأطعمة المميزة التي تحتوي على بروتين صحي وينصح بها أطباء التغذية في أنظمة الرجيم ولكن لاحظ أن تناول الدجاج في المطاعم غير صحي نظرا لأنه سيكون غني بالسعرات الحرارية والتوابل والإضافات غير الصحية لذلك ينصحك «سبعات» بأن تتجنب تناولها في المطاعم حيث تكون مليئة بالملح والزبدة.

التعليقات مغلقة.