جوجل ليس الأفضل، تعرف على أفضل 7 مواقع للترجمة

تعتبر الترجمة بشكل عام من أهم الأسباب الحضارية التي أوصلتنا حالياً إلى هذا التقدم المهول الذي نحياه في كل شيء، حيث مثلت على مدى التاريخ القديم والحديث وسيلة مهمة لالتقاء الحضارات والتفاهم الذاتي فيما بينها، لتوفر بذلك خارطة تجارب حياتية وعلمية يبنى عليها، فبواسطتها تمكن الإنسان من أن يبدأ من حيث انتهى الآخرون، وبذلك توفر الجهد وتيسر الطريق للوصول إلى كل ما وصلنا إليه وأحرزناه من تقدم على كافة الأصعدة، وفي خضم هذذ المقدمة مثلت التكنولجيا ذلك الوافد الجديد أداءة إلكترونية برمجية مهمة للترجمة الفورية والحرفية، وعلى مدى زمن كبير تم تطوير تلك البرمجيات لتصل إلى مستوى احترافي من حيث إخراج الترجمات،

 

وقد حرصنا من خلال هذا التقرير على إمدادكم بأهم وأفضل المواقع المتخصصة في عالم الترجمة.

7- موقع babelxl

 

يوفر لك مساحة تخزينية حرة تتوفر لك بعد قيامك بإنشاء حساب عليه، تمكنك تلك المساحة من حفظ نصوصك المترجمة بشكل سلسل وبسيط، هذا فضلاً في الأساس عن أداءه الاحترافي في ترجمة النصوص من وإلى كل اللغات العالمية، وهذا الموقع بكل تأكيد يدعم اللغة العربية.

6- موقع Reference

موقع ممتاز لترجمة النصوص المطولة، ولكي يعطيك أفضل النتائج الاحترافية فإنه فريق العمل فيه عمل على تطويره على مدى سنوات ليصل إلى محتوى احترافي يلبي بشكل كبير ما يأمله الناس من أدوات الترجمية الفورية، لكن الحد الأقصى لعدد الكلمات المتاح ترجمتها في المرة الواحدة هو 300 كلمة فقط، والموقع يدعم العربية بكل تأكيد.

5- موقع Worldlingo

موقع مميز جداً يمتاز بالترجمة من وإلى 141 لغة عالمية من ضمنهم العربية، يعتمد في ترجمته على مستوى قوي جداً في البرمجة تمكن أدواته في أداء المطلوب كأقرب ما يكون من إنسان وأبعد ما يكون عن الترجمة الآلية الحرفية، كم تحصل في الأخير على منتج منسق وجيد المظهر.

4- موقع Systranet

يدعم هذا الموقع كسابقيه عديد من اللغات العالمية من ضمنها العربية، كما يمتاز بتوفيره أدوات معينة تمكنك من ترجمة دقيقة لصفحات الويب المختلفة.

3- جوجل ترجمة

يُعد من أشهر مواقع الترجمة العالمية وأكثرها دقة، وقد أتت شهرته تبعاً لشهرة محرك البحث المنسوب إليه، ويقوم جوجل ترجمة بإتاحة المجال أمامك للترجمة من وإلى كل اللغات العالمية، كما يدعم نطق هذه الكلمات.

2- موقع Bing للترجمة

 

 

يدعم هذا الموقع أداء عمليات الترجمة باحترافية لا مثيل لها، حيث يبتعد عن الحرفية ويقترب أكثر من الترجمة العقلانية المنتظمة، وهذا الموقع تابع لمحرك البحث العالم بينج، وهو من أفضل مواقع الترجمة على الإطلاق.

1- موقع Babylon

يعتبر هذا الموقع حصيلة تطوير أكثر من 10 سنوات، يحتوي على آلاف المصطلحات في كل اللغات، وبإجماع كثير من المترجمين المحترفين يُعد الموقع الأفضل عالمياً في مجال الترجمة الإلكترونية، وذلك لما توفر له من تطوير واهتمام برمجي أدى به إلى تلك المكانة، وبالتأكيد يدعم اللغة العربية.

التعليقات مغلقة.