سجل الآن في موقع صراحة الرسمي وشارك حسابك مع من تحب

ثقافة الانتحار عند شعوب العالم.. 7 معلومات مثيرة!

عند الحديث عن الانتحار فإن النمط السائد يكون: ضياع الفرصة – فقدان الأمل – الخسارة – الهروب – الضيقات المالية –الأزمات النفسية إلخ، وكل هذه الأسباب تدفع الأشخاص إلى التفكير في الانتحار والتنفيذ على الفور إلا أن هناك حقائق مثيرة حول ثقافة الانتحار عند شعوب العالم .. نعم عزيزي ثقافة ولا يُمكن أن نهرب من هذا التوصيف لأن النسب تزداد عاماً بعد الآخر.

وبحسب الدراسات فإن الانتحار من أكثر المشاكل الشائعة عالمياً، وهناك بالتأكيد نسب متفاوتة في المعدلات من دولة لأخرى ما يجعل مراكز التأهيل النفسي تتزايد في العديد من البقاع حول العالم، ولا تعتقد أن دول العالم النامية هي التي تُعاني فقط لانك ستتعرف خلال الأسطر المقبلة عن مفاجآت بالكاملة في أمريكا على سبيل المثال وكندا أيضاً.

7 معلومات مثيرة عن ثقافة الانتحار عند شعوب العالم

طرق الانتحار

الطرق الأكثر انتشاراً في الانتحار حفر ثقول في الرأس – ابتلاع العناكب السامة  – الحقن بزبدة الفول السوداني – الهيام في الماء والغرق في الأحواض الممتلئة بالماء أو الكحول فضلاً عن الطرق البشعة مثل الشنق والسقوط من المرتفعات أو تقطيع الأوردة والشرايين أو الرمي بالرصاص.

 

أشهر الشخصيات

الشخصيات العامة والمشاهير لم ينجوا من فكرة الانتحار وهناك 3 شخصيات بالتحديد الأكثر شهرة انتحروا عبر التاريخ وهم: القائد الألماني النازي أدولف هتلر – الملكة كليوباترا – العالم سيجموند فرويد.

 

في الصين نسبة مخيفة

هل تعلم أن الصين من أكثر الدول في العالم التي تشهد معدلات كبيرة في الانتحار  يومياً وسنوياً حيث ينتحر شخص كل دقيقتين، وبالنسبة للإحصائيات العالمية فإن الصين تُشكل قرابة 25% من حالات الانتحار في العالم.

 

الفريق الرياضي والانتحار

أثبتت الدراسات والإحصائيات أن هناك علاقة وطيدة بين أداء الفريق الرياضي الذي تقوم بتشجيعه وبين معدلات الانتحار لعشاقه وجماهيره، وكثيراً ما نقرأ أخباراً حول انتحار شخص لمجرد خسارة فريقه في أحد المباريات.

 

الانتحار في كندا

في كندا ينتحر حوالي 3500 مواطن سنوياً ويُفكر الكثير في هذا الأمر ويعتبروه ثقافة تحتمل النقاش وقابلة للتنفيذ على أرض الواقع لدرجة أن هناك مواطن من كل سبعة مواطنين كنديين يُفكرون في الانتحار جدياً.

 

الانتحار في أمريكا

نعم أمريكا من اعظم الدول المتقدمة والحضارية، وليست ليس كل ما تعرضوا أفلام هوليوود عن الولايات المتحدة الأمريكية حقيقي لأن الواقع مختلف بعض الشئ فنجد أن الانتحار يأتي في المرتبة الثامنة من أسباب التعرض للمشاكل والضيقات في الأعمار المختلفة.

 

الانتحار بين كبار السن

هل تعتقد أن فكر الانتحار لا يواتي سوى الشباب وهم الأكثر عُرضة لذلك؟َ! في الحقيقة أنت مخطئ لأن كبار السن هم الأكثر في معدلات الانتحار حول العالم كما تُعد وسيلة الشنق هي الأكثر شيوعاً حول العالم على مدار الزم كما تُعد النساء أكثر من الرجال في التفكير في الموت بثلاثة أضعاف فأمام كل رجل ينتحر هناك 3 نساء تنتحرن.

التعليقات مغلقة.