تعرف على أكثر 7 فواكه نُدرة في العالم

هناك الكثير من الفواكه الموسمية في كل البلدان والشائعة والتي يُمكن شرائها من الأسواق بسهولة على مدار السنة إلا أن هناك أنواع أخرى نادرة لأنها لا توجد سوى في مناطق محدودة حول العالم وبكميات قليلة للغاية، ويستعرض «سبعات» أكثر 7 فواكه نُدره حول العالم قد تكون لم تتذوقها من قبل.

ومن الفواكه النادرة حول العالم: فاكهة بريبا – تتحول قشرتها إلى اللون الأسود عند نضجها، فاكهة السبوتة- يقترب طعمها من السكر وتُشبه المخالب، الليمون الأسترالي يُشبه بيض السمك  وتحتوي على عصير له طعم الليمون الحمضي، فاكهة كوبواسو – وهي أحد الفواكه البديلة لثمرة الكاكاو ويُشبه طعمها الكاكاو، فاكهة عين التنين – ويقترب طعمها إلى فاكهة الليتشي وغنية بالفسفور وفيتامين سي والكالسيوم والحديد والسكريات.


أكثر 7 فواكه نُدرة حول العالم

التوت المعجزة

صفة المعجزة أُتيحت إليه لأن له خصائص صحية سحرية وعليك أن تعرف بأن تناول ثمرة واحدة منه تجعل مذاق أي طعام آخر تتناوله بعده ذا مذاق حلو حتى وإن كان حامضًا أو مالحًا فهو مدهش حقاً.

 

الموز الأحمر

نعم جميعنا يعرف جيداً فاكهة الموز الحلوة المُحببة للكبار والصغار إلا أن هناك نوع آخر وهو الموز الأحمر ويقترب طعنه من المانجو والتوت وغني بفيتامين سي والبيتا ماروتين والبوتاسيوم ومصنع هائل من الفوائد الصحية والغذائية.

 

فاكهة كيوانو

تُسمى أيضاً «البطيخ/الخيار ذي القرن الأفريقي» وطعمها ليس محدداً حيث تحتوي على طعمي الموز والكيوي معًا، وهناك أيضاً الطماطم الشجرية من الفواكه الأكثر ندرة في العالم وتقترب طعمها من الباذنجان والطماطم والفلفل الحار كما تُشبه في الشكل الطماطم الكرزية وتدخل في المقبلات والحلويات.

 

الشيريمويا «فاكهة القشطة»

وهي تُشبه من القلب القشطة بشكلِ كبيرِ أن مذاقها يُشبه قشطة الألبان حيث تذوب في الفم بسلاسة وطعمها حلو ومميز وتعمل على الشفاء من الأمراض والوقاية منها مثل: الدوسنتاريا والحمى وضررها الوحيد أنها تدخل تحت إطار الفواكه السامة حيث يكمن السم القاتل في بذورها.

 

العنب البرازيلي

وهو مختلف بعض الشئ عن العنب الذي تعرفه في بلادك إلا أن العنب البرازيلي يُشبه إلى حد كبير العنب العادي ولكن هنا تنمو الثمار على الساق بطريقةِ مباشرةِ كما يدخل في صناعة الخلوى والمشروبات السكرية وأحد أهم الفواكه البرازيلية كما يدخل في علاجات الطب البديل في البرازيل.

 

فاكهة سالاك

هل سمعت ذات مرة عن هذه الفاكهة ذات اللون الأحمر الداكن وملمسها مثل جلد العبان؟! «سبعات» يُخبرك بأنها تُسمى «فاكهة الثعبان» نظرًا لشكلها الخارجي وطعمها ليس محدداً حيث تمزج بين طعم المكسرات المتنوعة والأناناس والموز وقشرتها خشنة وتتسبب في الوخز عند تقشيرها.

 

سابوتي السوداء

ذات لون أسود من القلب وكلما زاد اللون في السواد يعني ذلك أنها ناضجة وصالحة للطعام وطعمها يُماثل طعم بودنج الشوكولاتة، وتشير الأبحاث والدراسات العلمية أنها خير بديل للشوكولاتة كما تحتوي على منافع صحية عديدة.

التعليقات مغلقة.