7 طرق لتسويق علامتك التجارية عبر تويتر

يعد تويتر من اهم وسائل التواصل الاجتماعي،  يقدم خدمة التدوين المصغر التي تستخدم لارسال التغريدات فكل يوم يزداد مستخدمي تويتر ويزداد التعلق به بغرض الترفيه او معرفة اخر الاخبار الهامة او تبادل الافكار اليومية مع الاصدقاء او متابعة اخبار الكثير من المشاهير والشخصيات العامة واليك سبعة نصائح فعالة لاستخدام تويتر في تسويق علامتك التجارية.

 

7 طرق لتسويق علامتك التجارية عبر تويتر

 

1- ابحث عن جمهورك المستهدف

اذا حدد جمهورك ، فيمكنك بسهولة استخدام تويتر للعثور عليهم والتواصل معهم ثم تبحث عن شخصيات رئيسية مؤثرة ذات قاعدة ضخمة من المتابعيين ومن بين المتابعيين جمهورك المستهدف وعن طريق هذه الشخصيات ستقوم بتوسيع مدى الوصول الي العملاء، فاجعل تركيزك على زيادة جمهورك وليس زيادة البيع.

 

2- تحقق من جمهور منافسيك

يجب ان تهتم بمنافسيك وتنظر اليهم لمعرفة اذا ما كان بامكانك ان تجعلهم من جمهورك المتابعين لك ولعلامتك التجارية فانتبه لافعال منافسيك ولما يقوموا به لزيادة متابعيهم، فاذا كان منافسيك لهم تكتيك خاص لزيادة عدد متابعيهم فاستخدم هذا التكتيك لكي تزود نشاطك وتنمي منشورك التجاري.

 

3- الانخراط مع المتابعين

تفاعلك الشخصى واهتمامك بمتابعيك يجعلك تبني معهم علاقات قيمة ووثيقة فعدم اهتمامك بهم سيدفع متابعيك لالغاء متابعتهم، فعندما يجد متابعيك انك تتواصل معهم وتتابعهم وتشجعهم على التواصل فسيصبحون اكثر اهتماما وميلا لعلامتك التجارية حيث تضع العلامات التجارية التفاعل مع المتابعين من ضمن اولوياتها.

 

4-ابق عملائك على اطلاع

 

اسعى دائما ان تنشر اخبار عن نشاطك التجاري، اخبرهم باخر العروض الخاصة بنشاطك اوالمبيعات، فاذا لم يتوفر اي معلومات حديثة عن نشاطك التجاري فربما ان يهتم متابعيك باي نشاط تجاري اخر يلبى احتياجتهم .

 

5- هاشتاج – هاشتاج- هاشتاج

تستخدم علامة Hashtags للاشارة او تصنيف التغريدات، فاصبحت هذة العلامة وسيلة قوية لجمع اكبر عدد من المناقشات والمواقف لذلك يمكنك استخدام هذه العلامة للتسويق للعلامات التجارية، فلكي تجعل مشاركاتك وتغريداتك في متناول الجميع فارفق علامات التصنيف ضمن تغريداتك فهذه العلامة ستجعل عدد متابعيك فزيادة.

 

6-التفاعل مع المؤثرين  

ابحث عن الافراد المؤثرين في مجال عملك الذين لديهم عدد كبير من المتابعين تابعهم جيدا، تفاعل معهم واجري محادثات معهم ذلك سيساعدك في بناء علاقة قوية معهم حتى تتمكن من استغلال هذه العلاقة فى الوصول الى اكبر عدد من المتابعين الجدد فيمكن ان تبدا في التفاعل معهم بطرق بسيطة مثل الرد على تغريداتهم او like,Re tweet.

 

7-استخدام تحليلات تويتر

تستخدم تحليلات توتير في معرفة الكثير من المعلومات الدقيقة فاستخدامك لها يوميا سيساعدك فى معرفة ما لايثير جمهورك بعد انشائه وصدى منشوراتك عند متابعيك وعدد مرات قراءة تغريداتك والتعرف على اهتمامات المتابعين لك والتعرف على اسماء الحسابات الاخرى التي يتابعها المتابعون لك، وفي النهاية هناك طرق عديدة  يمكن من خلالها استخدام تويتر لبناء الوعي بالعلامة التجارية، وتوسيع نطاق جمهورك، وتنمية نشاطك التجاري الصغير.

التعليقات مغلقة.