7 أشياء محظورة من الدخول في بعض بلدان العالم

القوانين في كل بلد تحكم الإطار بين الحكومة والشعب وهناك عشرات القوانين التي توجد في بلد ولا توجد في أخرى، وقد يصل الأمر إلى حد الغرابة في الكثير من الأمور ولكن التنفيذ الفعلي للقانون هو الفيصل دائماً.. «سبعات» يُقدم لكم وجبة دسمة تضم 7 ممنوعات محظورة من الدخول في بعض بلدان العالم تعرف عليها حتى إذا زرت أحد هذه البلاد ذات مرة تكون على علم بهذا الأمر.

 

7 ممنوعات محظورة من الدخول في البلدان

السمك المنتفخ

في الدول التابعة للاتحاد الأوروبي هناك قانون يُحرم على المواطنين استيراد  السمك المنتفخ السام بشدة لأنها يحتاج إلى طريقة معينة آمنة لطهيه، ويُشار إلى أن طهية بطريقة معينة يُخلصه من السموم إلا أن الاتحاد الأوروبي يُحرمه.

 

المصابيح

في أستراليا بدءاً من عام 2007 تم منع استيراد المصابيح الكهربائية شديدة التوهج نظراً لخطة تسير عليها البلاد فيما يخص التحول الطبيعي بدلاً من اللجوء إلى الأجهزة الاصطناعية.

 

منتجات من صنع السجون

في كندا يُحظر تماماً استيراد أي منتج مصنوع من السجون، وهناك الكثير من السجون حول العالم التي تمنح لأفرادها إمكانية الإنتاج للكثير من السلع داخل السجن مثل المنتجات الجلدية وتغليف بعض الأطعمة وصناعة الدراجات الهوائية وغيرها.

 

المراتب المستعملة

من الأمور المحظورة في كندا المراتب المستعملة للسرير حيث تؤمن الدولة بأن هذه المراتب بها الكثير من الحشرات المزعجة التي تُسبب العديد من الأمراض والحرائق!.

 

مشروب وأفلام ممنوعة

ماونتن ديو من المشروبات المعروفة في العالم ولكن أوروبا واليابان لا يسمحان لأي فرد تابع لهم باستيراده نظراً لأنه أحد المشروبات التي تحتوي على زيوت ضارة قاتلة وتتسبب في العديد من المشاكل الصحية مثل: اضطرابات الأعصاب – تقرحات الجلد – فقدان الذاكرة، وفي المملكة العربية السعودية فإن الأقنعة التنكرية محظورة تماماً وخاصة بعد أن ظهر فيلم V for Vendetta، وحقق نجاحاً وانتشاراً واسعاً وحظرته السلطات المحلية في المملكة وتم منع ارتداء أي فرد لهذا القناع أو أقنعة الهالوين بشكل عام.

وبالنسبة للأفلام المحظورة أيضًا في أكثر من بلد فيلم «بورات» حتى يُمنع مشاهدته في روسيا وكازاخستان وأكثر من بلد عربية باعتباره أحد الأعمال المثيرة للجدل حيث يُناقش قصة شخص كازاخستاني يُسافر إلى الولايات المتحدة الأمريكية للبحث عن ثقافة أخرى توعوية الأمر الذي جعله أحد الأعمال الأجنبية المثيرة للجدل.

 

طبق الهاغيز

إذا لم تكن تعرفه فإن «سبعات» يُخبرك بأن طبق الهاغيز أحد الأطباق المشهورة في إسكتلندا ويدخل ضمن النطاق الوطني ويتكون من سجق محشو بأجزاء من الخروف ويتم خلطه بشحم الخروف والتوابل  إلا أن الولايات المتحدة الأمريكية تمنع استيراد هذا الطبق.

 

العلكة

كم مرة شهدت في بلادك من يمضع العلكة ويُلقيها في الشارع حيث يتأثر مظهرها بهذه القاذورات المتراكمة مع الوقت الأمر الذي دفع سنغافورة لإصدار قانون حازم بحظر العلكة في عام 1991 م وبالتالي تم منع استيراد أو بيع العلكة في البلاد بسبب غرض النظافة.

التعليقات مغلقة.