أكثر 7 قنوات تحقيقاً للربح على يوتيوب

لم يعد للإعلام التقليدي وقنواته تلك السطوة الكبيرة التي أحاطته منذ بداية الستينات وحتى بداية ألفيتنا الجديدة، بل أخذ بريق هذا الإعلام يخفت رويداً رويداً بجانب ما جد من وسائل عصرية جديدة للنشر، ومن أهم هذه الوسائل والمنصات يأتي يوتيوب كموقع عالمي يجتذب إليه ملايين البشر، وقد أصبح يوتيوب بجانب كونه منصة للنشر الحر، أصبح كذلك موردًا مهماً من موارد كسب المال وجني الأرباح، ومن خلال هذا الموضوع سنحاول استعراض  أكثر 7 قنوات على يوتيوب من حيث إحراز المال وجني الأرباح.

 

تتصدر القنوات المهتمة بألعاب الفيديو من حيث الشروحات والتقييم وما إلى ذلك؛ تلك القائمة عن جدارة.

7. قناة Jenna Marbles

تعتمد هذه القناة على الإسلوب الفكاهي الساخر الذي تمتاز به مالكتها جينا مواري، حيث تحاول جينا مناقشة وطرح كثير من القضايا الاجتماعية التي تهم المتابعين، وتقدر أرباح هذه القناة سنويًا بحوالي 4.3 ملايين دولار.

6. قناة BluCollection

تمتاز هذه القناة بشعبية جارفة حثت كثير من الشركات المتخصصة في مجالها على محاولة عقد صفقات شراكة معها، وهذه القناة مهتمة بكل ما يخص ألعاب الأطفال من حيث استعراضها وتجربتها وما إلى ذلك، وتقدر الأرباح السنوية لهذه القناة بحوالي 4.8 ملايين دولار.

5. قناة Fun Toyz Collector

هذه القناة مهتمة كذلك بما يتعلق بألعاب الأطفال، حيث تقوم صاحبتها باستعراض وتجربة أهم ألعاب ديزني، وتتمتع هذه القناة بعدد مشاهدات كبير، بلغ حوالي ما يقارب ثمانية مليار مشاهدة، وتقدر الأرباح السنوية لهذه القناة بحوالي 5 ملايين دولار.

4. قناة Smosh

هي قناة هزلية ساخرة انبثق عنها ثمانية قنوات فرعية أخرى، يمثل بطلاها وصاحباها واجهة ساخرة ناقدة لكل ما يعتري المجتمع من قضايا ومشكلات، وهي قناة ذات شعبية كبيرة تقدر عد المشاهدات عليها بالمليارات، كما تقدر الأرباح السنوية لها بحوالي 5.7 ملايين دولار.

3. قناة Yogscast

هي قناة كأغلب القنوات المتصدرة متخصصة في ألعاب الفيديو وكل ما يتعلق بهذا المجال من استعراض ألعاب جديدة وتقيميها وكذلك شرح كثير من الخفايا الغائبة عن المهتمين بتلك الألعاب، تقدر الأرباح السنوية لهذه القناة بحوالي 6.7 ملايين دولار.

2. قناة PewDiePie

بلغت الأرباح السنوية لهذه القناة ما يقارب من سبعة ملايين دولار، وهي قناة متخصصة كذلك في ألعاب الفيديو وكل ما يتعلق بهذا المجال من أمور، وتعتبر هذه القناة من أكثر القنوات نموًا فيالفترة الأخيرة، وقد بلغ إجمالي عدد المشاهدات المسجلة لمعروضاتها ما يقترب من نحو 11 مليارات مشاهدة.

1. قناة Vegetta777

هي القناة الأولى عالمياً من حيث عدد المشاهدات وكذلك من حيث الدخول السنوية، حيث بلغت أرباحها ما يقرب من 8.5 مليون دولار سنوياً، ويعتبر دي صامويل لوكا سبباً رئيساً في شهرتها وانتشارها نظراً لما يتمتع به صوته من تميز وإجادة في مجال التعليق، حيث ترتكز مهمته في إعطاء فيديوهات القناة المختصة بألعاب الفيديو شرحًا واستطراداً بصوته المميز.

التعليقات مغلقة.