السبعة الأكثر تأثيراً في القرن العشرين

يعتبر القرن العشرين بالنسبة للقرون التي سبقته وكذلك التي تلته نقطة فارقة في تاريخ البشرية كونه أثمر عن كثير من الاكتشافات والأحداث التي غيرن وجه البسيطة، تلك الاكتشافات الهامة التي نقلت البشرية من طورالبدائية إلى طور التقدم والتكنولوجيا، فالفضل لما وصلنا إليه من تقدم رهيب على كافة الأصعدة الآن يرجع في الأساس إلى القرن العشرين وما زخر به من بدايات واختراعات هيأت الطريق ودفعت الإنسان نحو كل هذه الثمار، في قائمة مطولة تحت عنوان “أهم مائة شخصية في القرن” نشرت مجلة التايم الأمريكية تقريراً مفصلاً عام 1999م حول أهم مائة شخصية في القرن العشرين، وقد عمدت المجلة لتقسيم تلك القائمة إلى تصنيفات خمس، يضم كل تصنيف منها 20 شخصية تحت مسمى ما، فالزعماء في قائمة مصغرة والثوريين في قائمة أخرى والعلماء في قائمة ثالثة وهكذا،

 

واعتماداً على هذا التقرير أحببنا أن نطلعكم عبر نبذة بسيطة على أهم 7 شخصيات كان لها تأثير طاغي في القرن العشرين.

 

7- جيمس جويس

شاعر وروائي أيرلندي مثّل إنتاجه ثورة في عالم السرد والكتابة، حتى اليوم ما زالت أعماله يطالعها الكثير بل ويقفوا لديها بالدرس والاستفادة، ومن هذا المنطلق فقد مثل جويس شخصية ذات تأثير كبير في القرن العشرين.

 

6- أليكساندر فليمينغ

عالم إسكتلندي مختص بعلم النبات فضلاً عن كونه صيلاني، غير وجه الحياة باكتشافه اللمضاد الحيوي، فالحياة الصحيى للبشر يمكن تقسيمها إلى قسمين ما قبل المضاد الحيوي وما بعده، وذلك لما لهذا الاكتشاف من منافع جمة حافظت على أرواح الناس ومنحت الكثير منهم الحياة.

 

5-آل كابون

بدأ كابون حياته كمهرباً ثم تصاعدت به مجهوداته الغير شرعية إلى أن أوصلته إلى قمة العصابات في شيكاغو، مثل في تلك الفترة لغزاً صعباً حير الجميع، حيث أن الشرطة لم تستطع إثبات أي شي عليه أبداً.

 

4- تشارلي تشابلن

ممثل بريطاني شهير، من أوائل ممثلي السينما برز في بدايته ولمع نجمه من خلالألامه الصامتة وكوميدياه الساحرة الآسرة، ما أهله بكل أريحية أن يحتل هذه المرتبة من التأثير.

 

3- جون لوجي بيرد

 نجح لوجي في صناعة أول نظام تلفزة، حيث كان يعمل في مجال الهندسة الكهربية، ومثل اختراعه هذا نقلة نوعية في تاريخ البشرية، ما زال صداها يتردد إلى الآن في كل شيء.

2- هنري فورد

من منا لا يعرف سيارات فورد الأمريكية باهظة التكلفة، هنري فورد هو مؤسسها حيث احتل مكانة كبيرة في عالم صناعة السيارات وتطويرها والعمل على الارتقاء بها؛ فضمن بذلك مكانه في التاريخ كأبرز الرجال المؤثرين في القرن العشرين.

1- ألبرت أنشتاين

فيزيائي ألماني شهير صاحب أهم النظريات وأكثرها تأثيراً في مسار الإنسان على هذه الأرض، ُتعد نظرية النسبية هي النظرية الأبرز في اكتشافاته العديدة، وعن استحقاق استحق جائزة نوبل والتي تسلمها عام 1921م.

التعليقات مغلقة.