السبعة الأكثر تأثيراً في العالم

تقوم مجلة فوربس الأمريكية نهاية كل عام بنشر قائمتها السنوية لأكثر الشخصيات تأثيراً في العالم، وقد شملت قائمتها لعام 2016 مفاجآت قوية حيث تراجعت عديد من الشخصيات ذات القيمة إلى مراكز متأخرة؛ بينما برزت شخصيات أخرى مفاجئة إلى المراكز الأولى من هذا التصنيف، يذكر أن هذه القائمة يتم إعدادها إعداداً دقيقاً من قِبل مختصين وخبراء، وفيما يلي استعراض للسبعة الأوائل في هذه القائمة.

 

7-  بيل جيتس

مؤسس شركة مايكروسوفت مع بول آلان، رجل أعمال أمريكي ومبرمج، يمتلك النصيب الأكبر من أسهم شركة مايكروسوفت بما يعادل تسعة بالمائة من الأسهم المطروحة، يعد حالياً ثالث أغنى رجل في العالم، له أعمال تطوعية خيرية كثيرة، ما أهله ليكون فاعلاً قوياً في حركة الإنسانية، ويحظى بالمركز السابع بين الأكثر تأثيراً.

 

6- جانيت يلين

تعتبر حالياً بجانب المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل من أكثر النساء نفوذاً وتأثيراً في العالم، اقتصادية أمريكية بارزة شغِلت العديد من المناصب الاقتصادية الهامة من بينها نائب رئيس مجلس المحافظين للنظام الاحتياطي الفدرالي،وكذلك الرئيس التنفيذي للبنك الاحتياطي الفيدرالي في سان فرانسيسكو، تعد شخصيتها القوية وبعدها الاقتصادي عاملين مهمين نسبا إليها أن تكون في تلك المرتبة من التأثير في العالم بكل جدارة.

 

5- البابا فرنسيس

الملهم الروحي لأكثر من مليار كاثوليكي حول العالم، يشغل رأس الكنيسة الكاثوليكية ويشغل بالتبعية رئاسة دولة الفاتيكان، يعد تأثيره طاغي بين عموم البشرية، يشتهر بعبارته ذائعة الصيت “صلوا لأجلي”، أهله بالتأكيد منصبه وشخصيته إلى تلك المكانة من التأثير.

 

4- شي جين بينغ

الرئيس السابع لدولة الصين الشعبية والأمين العام للجنة المركزية بالحزب الشيوعي الصيني، ولد بينغ في 15 يوليو عام 1953م، استطاع بثقل منصبه وبتوليه أكبر دولة في العالم من ناحية السكان ومن ناحية النمو الاقتصادي إلى أن يكون مؤثراً في حركة البشرية، متخطياً شخصيات كثيرة وحاظياً بالمركز الرباع بين الشخصيات الأكثر تأثيراً في العالم.

 

3- أنجيلا ميركل

المرأة الحديدية والأكثر تأُثيراً بين النساء، تتولى منذ العام 2005 منصب المستشار لدولة ألمانيا، تعد حالياً من أبرز السياسين في العالم، تتمتع سياتها بالحنكة والهدوء وحسن التصرف، عاصرت كثير من المشاكل والقضايا العالمية وأحرزت عبر مواقفها إثباتات كثيرة تؤهلها لأن تكون في تلك المكانة من التأثير.

 

2- دونالد ترامب

الرئيس الخامس والأربعون للولايات المتحدة الأمريكية، انتخب في بداية هذا العام، وكانت حملته الانتخابية دليلاً بارزاً على كم التأثير الذي لحق بالعالم من خلال مواقفه وآراءه المثيرة للجدل، ينتظر العالم حالياً منه الكثير بناءً على شخصيته التي لا يتوقع أفعالها أحد، لذلك استحق تلك المرتبة في قائمة الأكثر تأثيراً في العالم.

 

1- فلاديمير بوتين

الرئيس الحالي لجمهورية روسيا الاتحادية، الرجل الأقوى حول العالم، بنفوذه ونفوذ دولته الكبير، يعد من أبرز السياسين المحنكيين حول العالم، تدخلاته القوية في الملفات الشائكة حول العالم كالقضية السورية جعلته منفرداً بعرش الأكثر تأثيراً في العالم.

التعليقات مغلقة.