الخطايا السبع – الأشهر في التاريخ

إذ نتحدث عن عن أشهر 7 خطايا بالتاريخ وهم من الخطايا المهلكة لصاحبها ، هذا وقد تناول الكاتب أندرو كيفن والكر هذه الخطايا السبعة في فيلمه المعروف سبعة وهو من اخراج ديفيد فينشر وبطولة النجمان مورجان فريمان و براد بيت وفيما يلى سوف نستعرض معكم هذه الخطايا السبعة فى السطور التالية:

 

الخطايا السبع

 

1- الكسل

يعتبر الكسل من اخطر الصفات التي توجد بالانسان فقد يصل الحال بالشخص الي ابعد حدود الكسل والخمول ويتحول من شخص نشيط وحيوي الي شخص كسول والرغبه في عدم فعل أي شيء وهذا ينتج عنه الكثير من الامراض المزمنة والاضرار الاخرى التي تنتج عن صفة الكسل .

 

2- الجشع

ويعتبر الجشع ايضا من الصفات المهلكة للانسان وهو بمعنى اللا رحمه واللاشفقه بأي شيء أو بأي شخص مهما كانت النتائج وله معان اخرى كثيره حسب سياق الكلام فمثلا جشع التجار أي طمع التجار وغيرها من معاني اخري وللاسف صفة الجشع موجودة بكثرة بين الناس .

 

3- الحسد

وهو من الصفات السيئه بالانسان ومن المهلكات، فتعريف الحسد هنا كالاتي هو تمني زوال النعمه من شخص ما والحصول عليها وايضا الحسد موجود بطبيعة الحال في كل مكان وزمان وذلك نظرا لكثرته بين الناس، ومن غير المستحب ان تكون صفة الحسد بالانسان ليعيش في سلام دائم.

 

4- النهم أو الشراهة

ويعرف النهم على أنه الشراهه في الاكل والشرب أو الفجع  وهو ايضا من الصفات المهلكه للانسان بجميع الاحوال فمع كثره الاكل تتفشي الامراض كالسمنه والضغط والسكر وغيرها من أمراض العصر المزمنة والواجب تحاشيها حتي يعيش الانسان بكامل صحته سليما معافي.

 

5- الفخر

الفخر هنا ايضا من الصفات السيئة بالانسان ومعناه التفاخر والتكبر علي البشر ويعتبر الفخر من الخطايا المهلكه للانسان نظرا لما فيه من ضرر بالانسان وتفشي المشاكل ووجود حساسية في التعامل بين الناس بعضهم البعض وغيره من المعاني اخرى لخطيئه الفخر ومن معانيها ايضا التباهي بشيء أو بشخص معين وهو مايولد الكره وغيره.

 

6- الشهوة

الشهوة هنا من اخطر الخطايا الموجوده حيث تعرف الشهوة بحب الجنس من جميع الاطراف سواء ذكور او أناث ، وتكمن خطورة الشهوة في كثرة العلاقات الجنسية بين الرجال والنساء مما يكمن عنه امراض جنسية كثيره ابرزها الايدز وهو من اخطر أمراض العصر وهو من الامراض التي لايوجد لها علاج .

 

7- الغضب

الغضب من الصفات السيئة والمهلكه للانسان، ونعرف الغضب بالعصبية الشديده التي ينتج عنها ردود افعال غير طبيعيه فلو ضربنا مثال علي الغضب وشده العصبية قد ينتج عنها تكسير الاشياء من حولنا وايذاء نفسنا والغير أيضا هذا وقد ينتج عنه بعض أمراض العصر مثل أرتفاع ضغط الدم وأمراض القلب الأخرى وغيرها.

التعليقات مغلقة.