إبني صورة ذهنية جيدة عن شركتك بـ 7 خطوات

تعني تلك الصورة الذهنية بالإنطباع الذي يأخذه العميل عن الشركة وتعبر تلك الصورة الذهنية عن التصور الذي تبنيه الشركة لعملائها حيث تعتبر أهميتها من خلال تأثيرها على الرأي العام حيث تستهدف العقل البشري لأنها غير ملموسة، وتكون الوسيلة لتوصيل تلك الصورة الذهنية عامة هي وسائل الإعلام بشتى صورها، لذا دعونا نتعرف على كيفية توجيه عملائك وبناء تلك الصورة الجيدة عن شركتك.

 

إبني صورة ذهنية جيدة عن شركتك بـ 7 خطوات

 

جودة الإدارة

دائماً ما تكون الإدارة الجيدة لأي شركة أو منظمة بداية لتكوين صورة ذهنية جيدة، حيث يشاهد العميل مدى التطور في البنية الداخلية وخدمات الشركة التي تقدمها لعملائها أو حتى الخدمات المقدمة للموظفين بالإضافة إلى نمو إيرادات الشركة بشكل مستمر يحسن من الإنطباع عند العملاء .

 

جودة المنتج أو الخدمة

فقط عليك أن تجعل خدماتك ومنتجاتك المقدمة هي من تتحدث عنك حيث يعتبر من أهم النقاط لبناء صورة ذهنية جيدة لمنظمتك هو الإهتمام بتقديم منتج جيد وخدمة جيدة وهناك الكثير من المعايير التي يتم وضعها لقياس مستوى الجودة المقدمة.

 

الحفاظ على الأشخاص المميزين

يجب على كل منظمة الحفاظ والإهتمام الجيد بالأشخاص المميزين بداخلها فهم قوة الشركة الحقيقية، فالشركات تتهافت على هؤلاء الأشخاص المميزين لأنهم يستطيعوا تقديم الكثير للشركة وعملائها .

 

الإبتكار داخل المنظمة

على كل منظمة أو شركة تقديم الجديد دائماً ولكن ليس الجديد فقط، بل الجديد والمميز، فلابد للمنظمات من الإبتكار وتقديم أفكر جديدة ومختلفة لتمييزها عن غيرها وخاصة مع قوة المنافسة الموجودة في هذه الفترة .

 

الحفاظ على البيئة

يعتبر الحفاظ على البيئة هدف أساسي لدى الشركات حيث تعتمد الكثير من المنظمات أو الشركات والمصانع على برامج للحفاظ على البيئة من خلال تقديم منتجات صديقة للبيئة ، وألا تؤثر مراحل الإنتاج على البيئة.

 

تنمية الموارد البشرية والشباب

تعمل المنظمات دائماً على تنمية مواردها البشرية وخاصة الكوادر منها وتطوير مهاراتهم وإستخدام الشباب في دفع عجلة التطوير والإنتاج بالمنظمة خاصة وهم أصحاب فكر جديد يهدف إلى التطور السريع وهم يسابقون الزمن ويتنافسون في بينهم بكل حيوية ونشاط مما يعود بالنفع على المنظمة .

 

الموقف المالي

كلما إمتلكت الشركة مكانة مالية جيدة ومستقرة كلما عاد هذا بالإيجاب على الصورة الذهنية التي تصل إلى العملاء ، فلابد للمنظمة دائماً الحفاظ على موقفها المالي حيث قد تستغل المنظمات المنافسة تلك النقطة السلبية للعمل على توجيه العملاء نحوهم .

التعليقات مغلقة.