أهم 7 نصائح للسفر بميزانية صغيرة

بعد انتهاء فترة الدراسة والعمل وبذل المجهود الكبير بهما يحتاج الإنسان للراحة عن طريق السفر للاستجمام وقضاء وقت ممتع مع الأهل والأصدقاء حتى يستعيد النشاط مرة أخرى لاستكمال حياته  ولذلك تبحث عن مكان به مناظر خلابة تساعدك على الاسترخاء ولكن عليك تحديد ميزانية للسفر حتى تستطيع قضاء إجازة سعيدة واليوم سوف نعطيك أهم 7 نصائح للسفر بميزانية صغيرة .

 

أهم 7 نصائح للسفر بميزانية صغيرة

 

  • الابتعاد عن الإقامة في الفنادق

يعتبر الابتعاد عن الإقامة في الفنادق من أهم 7 نصائح للسفر بميزانية صغيرة الفنادق تكون باهظة الثمن ولا يمكن لجميع الفئات الحجز بها، يمكنك أن تسكن في سكن اعتيادي يقيم به السكان الأصليين بالبلد التي سوف تقيم بها ومثال على ذلك دولة اليابان فالتكلفة حتى تقضي ليلة واحدة في منزل السكان الأصليين عليك فقط دفع  35 دولار أمريكي ولكن عندما تريد الإقامة في فندق فسوف تتكلف 70دولار أمريكي كاملة وهناك ميزة أيضا أخرى عند الإقامة في سكن عادى لن تدفع ضريبة كما ستدفعها في الفندق.

 

  • تحضير الطعام بالمطبخ

عند السفر عليك ألا تتناول الطعام في المطاعم بشكل يومي أو عند الحاجة للطعام بل يمكنك عمل الطعام بنفسك في المطبخ أو المنزل الذي تقيم به حتى لا تضطر لدفع الكثير من المال في المطاعم فيمكنكم الخروج للسوق وشراء المكونات التي ستحتاجونها لتحضير الطعام بالمنزل كالسلطات والحساء.

 

  • التعرف على العروض قبل السفر

قبل تحديد واجهة السفر عليك أن تعرف العروض التي تقدمها المدينة التي تسافر لها فالمدن في أوربا وأمريكا تقدم عروضا تعرف ببطاقات السياح وهي التي تمنح السائح العديد من الخصومات وأيضا تخفيضات كبيرة على تذاكر الأماكن السياحية كالمتاحف وهناك عروضا تخص المواصلات التي تنقل السائحين وهناك جوالات مختلفة سياحية مجانية تنطلق في بعض الأماكن بالمدن المختلفة.

 

  • لا تفطر بالفندق

عندما تحجز للإقامة بالفندق لا تقم أبدا بتناول وجبة الإفطار عندما يكون اختياريا، يمكنك إن تتناول طعام خفيف على الإفطار، يمكنك شراء ساندويتش خفيف مع كوب قهوة ساخن ويمكنك شراء كروسان و المشي في المدينة والتعرف على الأماكن السياحية هناك.

 

  • حجز التذاكر مبكراً

إياكم ترك حجز التذاكر للحظة الأخيرة حتى لا تضطرون لدفع أموال كثيرة فيمكنك حجز تذاكر السفر وأيضا تذاكر المتاحف والأماكن السياحية والفنادق والمسارح ولا تنسوا حجز تذاكر القطارات أو الطائرات في حال التنقل داخل المدينة التي ستسافرون لها.

 

  • الابتعاد عن السفر في المواسم

المواسم تختلف من بلد لأخرى في الخليج يكون الموسم في فصل الشتاء حتى يكون الجو معتدل بهاو على العكس في أوربا يكون الموسم والذروة في الصيف وفصل الربيع أما في دولة الهند يكون الموسم ما بين شهري أكتوبر ومارس ولذلك عليك السفر بعد الموسم أو قبله حتى لا تكون الأسعار مرتفعة بصورة كبيرة.

 

  • لا تنسوا حمل هويتكم

العديد من الدول تمنح الأطفال وأحيانا كبار السن والطلاب العديد من التخفيضات على البطاقات التي تخص المتاحف والمسرح وبعض الملاهي و هناك دول تعطي خدمات متعددة بشكل مجاني لهذه الفئات فلا تنسوا اصطحاب هويتكم معكم حتى يتم تحديد عمركم من خلالها والاستمتاع بالتخفيضات والعروض.

 

التعليقات مغلقة.