أهم 7 مواقع عالمية متخصصة في الاقتصاد

الاقتصاد والمال والأعمال، قطاع ضخم جدا من حيث حصيلة ما يمكن أن تتابعه فيه من تطورات، لا تمر عليك فيه دقيقة إلا وتحمل جديداً، البورصة على أشدها من حيث الارتفاعات والانخفاضات، أرقام كثيرة تظهر أمامك، وكل رقم خلفه قصة من الاجتهاد والنجاح، أو قصة من المأساة والتراجع. قصص كثيرة تتزاحم عليك لتخبرك عن المستقبل وما يمكن أن يندرج تحته من توقعات لمستقبل بلدك أو أو منطقتك اقتصادياً ومادياً، كم الصراعات التي تحدث بين أركان هذا المجال كفيلة بأن تصنع ما الكثير في حياتك وفي حياة كل من حولك، وتبعاً لانتشار التخصص في كل شيء، واستمراراً في النمو الملحوظ في المحتوى المتخصص على شبكة الانترنت، نمت كثير من مواقع الاقتصاد الخبرية مغطاة بتفصيل وتقارير احترافية لكافة ما يمكن أن تحتاج الاطلاع عليه كخبير وكذلك كشخص غير متخصص تحتاج أن تطلع على المزيد من حيثيات الأمور حتى تفههم معادلة الواقع وما يحدث فيه،

 

ونحن معكم من خلال سبعات نستعرض أهم 7 مواقع عالمية تهتم بالاقتصاد وكل ما يتعلق به.

 

1-  entrepreneur

هو موقع احترافي عالمي يأتيكم في عدد كبير من اللغات، وهو نافذة إلكترونية لمجلة عالمية تحمل نفس الاسم، جولة عابرة من وقت لآخر على هذا الموقع كفيلة بإمدادك بما تود معرفته حول آخر مستجدات الساحة الاقتصادية العالمية، وكذلك توفر لك كثير من الاحصائيات حول عديد من المجالات في ثوب أنيق من الترتيب والصياغة.

 

2- My Money

هو خطوة مهمة على طريق تعزيز الشفافية وإظهار كثير مما كان يخفى قديماً على الناس من معاملات مالية للحكومة الأمريكية، فقد أتاحت الإدارة الأمريكية خصوصاً بعد الأزمة الاقتصادية عام 2008 هذا الموقع ليكون بمثابة دليل استرشادي لكل من يرغب في متابعة الوضع الاقتصادي عن كثب، ومن خلال الأرقام.

 

3-businessdictionary

قاموس عالمي متخصص في المصطلحات الاقتصادية، بامكانك تجاوز كل ما يواجهك من عقبات لغوية فقط من خلال هذا القاموس، عبر عرض كل المصطلحات التي تقف أمامك دون أن تفهمها.

 

4- Fool

موقع مميز ولافت من حيث فكرته ومحتواه، حيث يقدم لك كافة ما تريد من أدوات تسطيع من خلالها بدء مشروعك الخاص، كما يقدم لك الموقع حصيلة مميزة من المقالات المتخصصة التي تنمي فيك نزعتك تجاه الابداع والنجاح.

 

5- investools

موقع مميز هو الآخر، وابتكاري تصميماً وأدوات، حيث يضمن لك مغامرة رائعة في ظلال التعلم واكتساب المهارات، يمررك من خطوة إلى أخرى بسلاسة واحترافية.

 

6- morningstar

موقع المنحنيات الأول؛ يقدم لك فرصة للإطلاع على كافة أحوال بلدان العالم من خلال الأرقام الاقتصادية ومن خلال تحليلات بيانية تمثيلة.

 

7-  investopedia

أحد أشهر منصات المال والأعمال العالمية، بالإطلاع عليها فأنت تعطي ذاتك الفرصة لتكون فكرتك ورأيك ومن ثم تنطلق من بعده إلى مجالك وأعمالك راسخ الخطى ومتقدم.

التعليقات مغلقة.