أهم 7 مبادئ من مؤسس شركة أبل لبناء علامة تجارية ناجحة

تمكن Steve Jobs مؤسس شركة أبل والمدير التنفيذي السابق لها وكان أيضا المدير التنفيذي سابقاً لشركة بيكسار وبعدها أصبح عضواً في الإدارة لشركة ديزني والت حتى وافته المنية من حفر اسمه في عالم التكنولوجيا حيث نجح في إخراج كلاً من جهاز ماك و3 أنواع من الهواتف الحديثة هم أيفون وأي باد وأي بود ولم يكتفِ ستيف جوبز فقط بإحداث ثورة في عالم الحاسب والهاتف الذكي بل استطاع أيضا أن يسوق العديد من العلامات التجارية وسوف نتعرف على أهم 7مبادئ قام ستيف جوبز بوضعها لبناء علامة تجارية ناجحة.

 

 أهم 7 مبادئ من مؤسس شركة أبل لبناء علامة تجارية ناجحة

 

المبدأ الأول افعل ما تحبه

حتى يمكنك أن تبتكر وتجدد عليك أن تكون شغفاً بشيء ما وعندما يكون بداخلك دافع قوي وهدف تسعى لتحقيقه تستطيع من خلال ذلك تغيير العالم من حولك ولن تتمكن من تحقيق النجاح والوصول لأفكار خلاقة ومبهرة إلا من خلال أن تكون شخصاً متحمساً لتغير العالم من حولك للأفضل.

 

المبدأ الثاني ضع بصمتك في الحياة

لا يمكن لشخصان رؤية نفس الشيء بنفس درجة الإدراك فقد كانا جوبز وستيف وزنياك المشتركان في تأسيس شركة أبل قاما بتطوير جهاز حاسوب حتى يتم طرحه للأشخاص للاستعمال اليومي فقد رأى جوبز أن شركة Xerox استخدمت واجهة رسومية رائعة عرف في الحال أن هذه الواجهة ستصنع حاسب جذاب وبذلك تم عمل ثورة في الحواسيب بدلاً من استخدام شركة Xerox للواجهة المتطورة في آلات التصوير فقط.

 

المبدأ الثالث أطلق العنان لعقلك

لا تضع لعقلك حدود حتى يمكنك الإبداع فالإبداع وحده قادر على أن يدلك لمزيد من الابتكارات ويمكنك من الربط بين صناعات مختلفة بدلا من الاعتماد على صناعة واحدة.

 

المبدأ الرابع منتجات تحقق الأحلام

ستيف جوبز لم يفكر أبدآ أن من يشتري منتجات ابل هو فقط مستهلك بل شخص له أمنيات وطموحات يود تحقيقها من خلال هذه المنتجات.

 

المبدأ الخامس لا تقبل كل شيء

صرح جوبز مرة أنهم فخورين بما لم يقوموا به تمام كفخرهم بما قاموا به وهنا يقصد أن الإنتاج لا يتوقف فقط عند تصنيع المنتج بل أيضا يتم العمل على تغليف المنتج وتسويفه وإيصاله للمستهلك وبذلك لا يوجد وقت لإضاعته في بعض الأمور العبثية.

 

المبدأ السادس بناء تجارب عظيمة

متجر أبل أصبح الآن من أفض متاجر التجزئة في جميع أنحاء العالم لعمله دائماً على إدخال الابتكارات على العلامات التجارية المختلفة مما يعمل على بناء ثقة عميقة مع العملاء.

 

المبدأ السابع احترف في التعبير عن نفسك

الابتكار يمكن أن يتحقق من قبل شخص أو منظمة ولا يعتمد بأي حال على المجال أو حتى المكانة فالابتكار هو مجرد القيام بعمل تغيير إيجابي على الأشياء وقد اعتبر ستيف أن منتجاته قطع فنية ممتازة وعامل الموظفين في الشركة على أنهم شعراء ورسامين محترفين وليس مصممين مما جعلهم يبتكرون أكثر.

 

التعليقات مغلقة.