أهم 7 تطبيقات تساعدك على استرجاع الأيفون عند ضياعه

قد يتعرض بعض مستخدمي هواتف الأيفون إلى ضياع هاتفهم مما يجعلهم في مأزق كبير لفقدان معلوماتهم الخاصة مثل الصور، التطبيقات، وجهات الاتصال وغيرها من المعلومات الهامة والتي تُسبب العديد من المشكلات إن حصل عليها أحد المتطفلين، وخلال المقال سنتعرف على أهم 7 تطبيقات تساعد على استرجاع الأيفون عند ضياعه.

فعند فقدان هاتفك الأيفون يمكن للسارق الوصول إلى كافة الحسابات الخاصة مثل فيسبوك، تويتر، ورسائل البريد الإلكتروني، كما وإن كنت تستخدم بطاقة الائتمان الخاصة بك على شبكات الإنترنت فستكون في مأزق أكبر وقد يتم سرقة تلك المعلومات المصرفية بسهولة.

أهم 7 تطبيقات تساعدك على استرجاع الأيفون عند ضياعه

  • Find My iPhone

يوفر تطبيق Find My iPhone إمكانية استخدامه على جهاز أيفون لتحديد آخر مكان تواجد به جهاز الأيفون الخاص بالمستخدم والذي تم فقده، كما يحافظ التطبيق على بيانات المستخدم الشخصية مع إمكانية إرسال رسالة تنبيهية بالإضافة إلى إمكانية غلق جهاز الأيفون الذي تم سرقته عن بعد لحماية ملفاتك الخاصة، وإن كان جهاز الأيفون مرتبط بشبكة الواي فاي سيمكنك التطبيق من تحديد إحداثيات مكان هاتف الأيفون عند اتصاله بالشبكة اللاسلكية مما يمكن المستخدم من تحديد مكان الجهاز.

  • GadgetTrack

يمكنك تطبيق GadgetTrack من تعقب جهاز الأيفون الذي تم سرقته مع إستخدام نظام تحديد المواقع، كما يقوم التطبيق بإلتقاط صورة للسارق عن طريق الكاميرا ويساعدك على غلق الإعدادات على جهاز الأيفون حتى لا يتمكن السارق من تغييرها، كما يمكنك التطبيق من منع حذف التطبيقات أو تثبيت تطبيقات جديدة.

  • Prey

يساعد تطبيق Prey على إمكانية تحديد موقع جهاز الأيفون المسروق على الخريطة وذلك باستخدام تقنية GPS، كما يوفر التطبيق الحماية لثلاث أجهزة في آن واحد، ويوفر لك التطبيق إمكانية التقاط صورة للسارق عن طريق الكاميرا الأمامية والخلفية، ويوفر التطبيق إمكانية إصدار صوت عند تحريكه من مكانه وإن كان على وضع صامت.

  • IHound

يساعدك تطبيق IHound على تحديد مكان هاتفك الأيفون على الخريطة، كما يقوم بإرسال عنوان IP المرتبط بالشخص وإرساله على البريد الإلكتروني، كما يمكنك التطبيق من طباعة كافة المعلومات وإرسالها إلى الشرطة.

  • Mobile Spy

يساعدك تطبيق Mobile Spy على مراقبة جهاز الأيفون الخاص بك والحصول على تقارير للمكالمات الصادرة والواردة بالإضافة إلى الحصول على تقارير حول سجلات الإنترنت وموقع الجهاز على الخريطة.

  • Phone Trace 4

يساعد تطبيق Phone Trace 4 المستخدمين على إجراء بعض الأوامر على جهاز الأيفون عن بعد وذلك بالإضافة إلى الحصول على تقارير عند إرسال رسائل نصية ورسائل للبريد الإلكتروني كما يتم الحصول على تنبيهات عند إضافة أرقام جديدة.

  • Motion Alarm

يمكنك تطبيق Motion Alarm من تفعيل إنذارات عند تحريك هاتفك الأيفون عن المستوى الذي قمت بتحديده من قبل، كما يمكنك من تتبع هاتفك الأيفون على الخريطة مع إمكانية استقبال تقارير المراقبة على البريد الإلكتروني بشكل دوري، ولمزيد من مقالات تكنولوجيا يمكنك زيارة القسم المختص من هنا.

التعليقات مغلقة.