سجل الآن في موقع صراحة الرسمي وشارك حسابك مع من تحب

أهم 7 إضافات لمتصفح جوجل كروم 2017 (الجزء الأول)

يعتبر جوجل كروم هو المتصفح الأكثر شهرة في جميع أنواع العالم، ونظراً لتعدد الإضافات به نستعرض في هذا المقال أهم 7 إضافات لمتصفح جوجل كروم لعام 2017، على أن يتم تناول 7 إضافات أخرى في مقال آخر.

 

أهم 7 إضافات لمتصفح جوجل كروم 2017 (الجزء الأول)

 

Grammarly

إضافة Grammarly إلى متصفح كروم، سيساهم في تلافي أي أخطاء إملائية أو قواعد لغوية بشكل مباشر، وسيساعد على تصحيحها في اللغة الإنجليزية فقط، خلال الكتابة على مواقع التواصل الاجتماعي أو جيميل أو أي موقع آخر.

وتقوم هذه الإضافة بتفقد النص بالكامل، لمراجعة الأخطاء البسيطة مثل it’s و its، أو أي أخطاء أخرى معقدة كمطابقة الفعل مع الفاعل وغيرها.

ويمكن إجراء التصحيحات اللازمة عن طريق ضغطة واحدة، ثم إضافة الكلمات للقاموس الخاص، كما يمكن استخدامها كمحرر على الإنترنت، من أجل كتابة أي مستند غير موجود على الويب أو إرسال مستندات، حتى يتم تفقد قواعدها.

 

ترجمة جوجل Google Translate

قم باختيار اللغة الأم في إضافة ترجمة جوجل Google Translate، وتصبح جاهزة للعمل بعد ذلك، وعند الرغبة في ترجمة نص معين، يمكن تحديده ثم نضغط على يمين الفارة، واختيار الأيقونة الخاصة بترجمة جوجل، وستظهر نافذة بداخلها ترجمة الجزء الذي تم تحديده وفقاً للغة الأم التي تم اختيارها في البداية.

ويوجد خيار الترجمة إلى أي لغات أخرى أو ترجمة النص بشكل مباشر في صفحة الويب، وفي حالة الاحتياج إلى الترجمة كثيراً، يمكن إعداد الإضافة لكي يظهر بشكل تلقائي خيار الترجمة فور تحديد أي نص ما.

 

أضف إلى قائمة طلبات أمازون “Add To Amazon Wish List”

في حالة البحث عن شيء محدد لشرائه في الوقت الحالي أو ترغب في اقتنائه لاحقاً، يمكن استخدام أضف إلى قائمة طلبات أمازون “Add To Amazon Wish List”، من أجل إضافة هذا الشيء إلى قائمة الرغبات بموقع أمازن، حتى تستطيع إيجاده فيما بعد.

وإذا كان هذا الشيء موجوداً على أمازون، ستكون أمام عدة اختيارات، وهي؛ إضافة نسخة أمازون أو إضافة الصفحة التي تحتوي على المنتج فقط أو كلاهما.

 

Buffer

يعتبر Buffer، من أسهل وأسرع الوسائل لمشاركة الروابط عبر مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة في نفس الوقت، حيث تعمل مع كل من تويتر، فيسبوك، لينكد إن وPinterest، من خلال روابط مباشرة.

كما يمكن إضافة الرابط في المكان التالي الشاغر بالقائمة، وتحديد وقت معين يتم نشره فيه، وتحظى هذه الروابط بتعليقات ومشاركات وإعجابات.

 

Camelizer

أحياناً نرى أداة ما في أمازون، ولكن لا نعلم هي سعرها جيداً وتعتبر صفقة مميزة، ولكن بإضافة Camelizer، يمكن أن تعرف تاريخ أي منتج بالكامل على موقع أمازون، عن طريق الضغط على أيقونته، ويمكن معرفة تغييرات السعر بين اليوم والأمس، إلا أن هذه الأداة مكلفة، حيث قدرت سعر مؤخراً بـ15 دولار.

 

صفحة تبويب جديدة مذهلة Awesome New Tab Page

يمكن أن تجعل علامات التبويب خاصة، عند إضافة صفحة تبويب جديدة مذهلة، ما يسمح بإضافة تطبيقات، اختصارات ويب وواجهات متحركة، وستظهر بالضغط على علامة التبويب الجديدة، كما يمكن إضافة شريط بحث.

 

LastPass

استخدام كلمة سر واحدة في العديد من المواقع يسهل من عملية اختراقه، وتنوع كلمات السر سيكون صعباً على الجميع، لذا إضافة LastPass، سيكون الحل الأمثل، حيث أنك ستحتاج إلى معرفة كلمة سر وحيدة، وستتولى الإضافة التذكير بأسماء المستخدمين، كلمات السر والمواقع وغيرها.

 

التعليقات مغلقة.