أهم 7 أماكن سياحية في لندن

 

تشتهر مدينة لندن بأنها رمزاً للسياحة والثقافة والتاريخ، وتعد مصدراً لجذب السياح من جميع أنحاء العالم، ونتناول في هذا المقال أهم 7 أماكن سياحية في لندن.

  • أهم 7 أماكن سياحية في لندن

  • ساعة بيج بن

تعتبر ساعة بيج بن رمزًا ثقافيًا وأحد أبرز المعالم السياحية لمدينة لندن، واستغرقت أعمال بناء البرج حوالي 13 عاماً، وتم الانتهاء منها في عام 1856، ومن تصميم المهندسين المعماريين تشارلز باري وأوغسطس ويلبي بوغين.

ويعرف البرج باسم برج إليزابيث، حيث أنه سمي بهذا الاسم في عام 2012، خلال الاحتفال باليوبيل الماسي للملكة إليزبيث الثانية، وكان يعرف في السابق ببرج الساعة.

  • قصر وستمنستر

يعرف قصر وستمنستر باسم بيوت البرلمان، حيث أنه القصر الذي يجتمع فيه أعضاء البرلمان البريطاني، ومجلس العموم البريطاني، وهذا المجلسان هما مجلس النواب البريطاني، ويعد واحدًا من أكبر مباني البرلمانات في العالم.

وتم تأسيس هذا القصر في القرن التاسع عشر، ويضم حوالي 1200 غرفة، و100 سلم، بالإضافة إلى أكثر من ثلاثة كيلومترات ممرات، ويستخدم المبنى التاريخي في الاحتفالات العامة الرئيسية.

  • قصر باكنجهام

قصر باكنجهام، هو المقر الرسمي للعائلة المالكة في بريطانيا، ويتم عقد العديد من الزيارات الهامة به، بجانب استقبال قادة الدول، وذلك بالإضافة إلى أنه يعتبر أحد أهم الأماكن الجاذبة للسياح.

ويبلغ طول واجهة قصر باكنجهام 108 متراً، فيما يصل عمقه لـ120 متراً، وارتفاعه لـ24 متراً، ويتكون القصر من 775 غرفة؛ منها 19 غرفة دولة، 52 غرفة ملكية وغرف خاصة بالضيوف، 188 غرفة للموظفين، و92 مكتباً، بالإضافة إلى 78 حمام.

  • المتحف البريطاني

يعتبر المتحف البريطاني، هو أكبر متاحف المملكة المتحدة، وأحد أهم وأقدم المتاحف في التاريخ، ويعد أحد أبرز الأمثلة على طراز الإحياء الإغريقي، وقد تأسس في عام 1753، وتم افتتاحه في 15 يناير عام 1759.

ويحتوي المتحف البريطاني، على أكثر من 13 مليون غرض من جمع قارات العالم، كما تم وضع بعض التحف أسفل المتحف، نظراً لضيق المساحة، ويتجاوز عدد السياح الذين يزورونه حاجز الـ6 ملايين زائر.

  • نهر التايمز

يبلغ طول نهر التايمز حوالي 346 كيلومتر، ويعتبر أطول نهر في إنجلترا وثاني أطول نهر بالمملكة المتحدة، ويمر النهر بالعديد من المدن البريطانية مثل أكسفورد، ريدنج ولوندرس.

ويستخدم نهر التايمز كوسيلة نقل مائية، وتقوم السفن والقوارب بجولات سياحية مميزة، بالإضافة إلى استخدامه في العديد من النشاطات الترفيهية والرياضية، مثل سباقات القوارب والتجديف السنوية.

  • عين لندن

عين لندن أو عجلة لندن، عبارة عن عجلة سياحية عملاقة، تم إنشائها قبل مطلع القرن الحادي والعشرين، وتقع على ضفاف نهر التايمز، ويوجد بها 32 كبينة صغيرة، تستطيع أن تحمل حوالي 15 ألف زائر على مدار اليوم.

وتعتبر من أكثر الأماكن السياحية جذبًا للسياح، خاصًة أن ركوبها يتيح مشاهدة معالم لندن والتمتع بمناظرها الخلابة أثناء الدوران، ويمكن للسياح مشاهدة أشياء تبعد حوالي 40 كيلومتر، ورؤية أبرز المعالم السياحية مثل قصر وستمنستر، قلعة وندسور وكاتدرائية سنت بول.

  • حديقة حيوان لندن

تعتبر أقدم حديقة حيوان علمية على مستوى العالم، حيث تم افتتاحها في 24 أبريل عام 1828، وكان الهدف منها هو استخدامها في الدراسات العلمية على الحيوانات، ولكن تم افتتاحها للعامة في 1847، ولمزيد من مقالات دول وسياحة يمكنك زيارة القسم المختص من هنا.

التعليقات مغلقة.