أهم 7 أماكن سياحية في لبنان

دولة لبنان من أجمل البلدان العربية وتشتهر بمجموعة رائعة من الأماكن السياحية الخلابة فهي تتميز بموقع جغرافي رائع وأيضا موقعها بين البحار ومجموعة من الوديان والسهول جعلها من أجمل البلاد السياحية، السائحين العرب والأجانب يعشقون زيارة لبنان ليتمتعوا بالجو الرائع ورؤية الآثار القديمة والاستمتاع بالأسواق التجارية والفنادق الراقية في هذا المقال سوف نتعرف على أهم 7 أماكن سياحية في دولة لبنان.

 

أهم 7 أماكن سياحية في لبنان

 

  • بعلبك

من أشهر المدن اللبنانية فيوجد بها أثار تاريخية تعود للإمبراطورية الرومانية وبعلبك تقع على بعد 83  كم من عاصمة لبنان بيروت ويزور بعلبك ألاف السائحين بالعام الواحد لوجود قلعة بعلبك بها وتضم بعلبك أيضا العديد من الآثار والمعابد الرومانية ويوجد ببعلبك أيضا أثار تعود للعصر الأموي كما يقام بها مهرجان دولي سنوي ويكون به مجموعة كبيرة من مشاهير العرب والعالم.

 

  • متحف بيروت الوطني

يعد متحف بيروت الوطني المتحف اللبناني الرسمي وهو يقع في وسط العاصمة اللبنانية بيروت وقد تم إنشاء المتحف عام 1942م ويوجد بالمتحف ما يقارب من  1300 قطعة  أثرية تاريخية ومائة ألف قطعة في الخزائن التي تخص المتحف وتعود للعصر الروماني والعصر الإسلامي والإغريقي والحديدي والبرونز وعصر ما قبل التاريخ.

 

  • غابات الأرز

وهي مليئة بمجموعة كبيرة من الأشجار والتي تتبع الفصيلة الصنوبرية ويعتبر لهذه الأشجار أهمية دينية وأهمية تاريخية وقد تم بناء هيكل سليمان من أشجار الأرز، كما أن الرهبان المسيحيين كانوا يهربون في أبنية من هذه الأشجار من الرومان الوثنيين.

 

  • فاريا

إن كنت تعشق التزلج على الجليد عليك الذهاب مباشرة إلى قرية فاريا بلبنان وهي تقع في منطقة قضاء كسروان بجبل لبنان وهي من أكثر الأماكن السياحية الجذابة في دولة لبنان نظرا لجمال منظرها ووجود التزلج على الجليد بها، تقدم قرية فاريا أفضل الخدمات لجميع السائحين وتعتبر واحدة من المنتجعات السياحية الأولى في لبنان.

 

  • شارع الحمرا

تقع في بيروت عاصمة لبنان وهو احد الشوارع الرئيسية بلبنان وهي منطقة حيوية فيوجد بها العديد من المولات ومراكز التسوق المختلفة وبعض المقاهي الشعبية ويضم الشارع بعض المسارح المشهورة وبعض الفنادق العالمية أيضا.

 

  • صور

إحدى المدن اللبنانية الأثرية والتي لها تاريخ كبير يعود للحضارة الفينيقية وتضم مدينة صور الصباغ الأرجواني والذي يشتهر بأرجوان صور والآثار تعود للعصر الروماني وبها بعض لوحات الفسيفساء والأعمدة المختلفة ويوجد بها شواطئ رائعة تجذب السائحين من جميع أنحاء العالم وتم إدراج مدينة صور ضمن قائمة مواقع التراث العالمي عام 1984م.

 

  • قصر بيت الدين

ويعرف أيضا بقصر الأمير بشير وهو يقع في الشوف بجبل لبنان ويعود تاريخه لنهاية القرن السابع عشر وتم نقل سلطة  الأمير بشير الثاني من منطقة دير القمر إلي بيت الدين وقام ببناء قصره هناك وبعد أن تم نفي الأمير بشير لإسطنبول اتخذ العثمانيين القصر مقرا لهم وهو يعتبر من أهم الأماكن السياحية بلبنان.

 

التعليقات مغلقة.