أهم 7 أماكن سياحية في فرنسا

فرنسا من البلاد التي تُشكل السياحة جزء كبير من دخلها القومي وهي مقصد لكثير من محبي السفر من جميع أنحاء العالم،  فيزورها حوالي 82 مليون سائح على مدار السنة، لأن فرنسا تمتلك الكثير من الأماكن السياحية المختلفة والمتنوعة، فيمكنك من خلال المقال التعرف على أهم 7 أماكن سياحية في فرنسا.

كما تتميز فرنسا بموقعها الفريد الذي جذب إليها الكثيرين فبها العديد من المدن التاريخية وأكثر من شاطئ خلاب إلى جانب المزارات الثقافية التي اُشتهرت بها فرنسا منذ قديم الزمان، فإذا كنت من محبي السفر سوف تتعرف من خلال هذا المقال على أهم 7 أماكن سياحية في فرنسا.

  • أهم 7 أماكن سياحية في فرنسا

  •  برج إيفل

من أكثر المعالم التي اُشتهرت بها فرنسا والذي تم بناؤه عن طريق “جوستاف إيفل” وهو مزار لأكثر من 200 مليون زائر مما أكسبه شهرة ومحبة واسعة وسط محبي السياحة في العالم كله، فضلًا عن تصميمه الفريد والمتميز والذي جعله من المعالم المهمة والمميزة لفرنسا وهو يقع في مدينة باريس عاصمة فرنسا.

  •  منتجع شاموني

وهو منتجع للتزلج بل ومن أشهر منتجعات التزلج التي تقع في جبال الألب الفرنسية عند سفح مونبلان، وقد أقيمت به أول ألعاب أوليمبية شتوية عام 1924، يستقبل المنتجع زواره في فصل الشتاء ليستمتعوا بالتزلج والتزحلق على جليد المنحدرات الموجودة في المنتجع وفي فصل الصيف يفتح أبوابه لمحبي تسلق الجبال.

  •  قصر فرساي

من القصور المهمة في فرنسا والذي تم تشييده عام 1624في عهد “لويس الثالث عشر” واستم رفي أن يكون المقر الرئيسي لكل من حكم فرنسا حتى شهر أكتوبر من العام 1789 وذلك لأن العائلة الحاكمة في هذا الوقت قد اُضطرت للعودة لمدينة باريس خلال اندلاع الثورة الفرنسية.

  •  كاتدرائية شارتر

هي كاتدرائية عتيقة موجودة في مدينة شاتر في فرنسا وأولتها الدولة رعاية كبيرة كونها واحدة من أروع البنايات التي تم تشييدها على الطراز القوطي الفرنسي السامي، وتحتوي معظم نوافذها على زجاج ملون غاية في الروعة موجود حتى وقتنا هذا محتفظًا بشكله الجمالي.

  •  قصر بابيس

قصر بابيس من أهم القصور التي تم بناؤها على الطراز القوطي على مستوى العالم كله، وتم تأسيسه عندما ترك ” البابا كليمنت الخامس” مدينة روما واستقر في وأفينيون عام 1309.

  •  الكثيب بيلا

هو من أطول الكثبان الرملية على مستوى قارة أوروبا وموقعه في منطقة خليج أركاتشون، وفي أعلى قمة الكثيب نجد عرض رائع مع الساحل الأطلسي ومدخل الخليج على جانب وغابة الصنوبر الكبير على الجانب الآخر.

  •  شاتو دي تشامبورد

وهو يأتي في المركز الثاني من حيث عدد الزوار والسياح الذين يأتون إليه من جميع أنحاء العالم بعد قصر فرساي الذي يحتل المركز الأول من حيث عدد الزوار، ويُصنف على أنه تحفة أتت من عصر النهضة الفرنسية حيث بدأ بناؤه في عام 1519في عهد الملك “فرانسوا الأول” وقد كان غرضه من بناؤه هو أن يستطيع ممارسة هواية الصيد في الغابات القريبة منه، يضم القصر أكثر من 400 غرفة للتبريد، ولمزيد من مقالات دول وسياحة يمكنك الإطلاع على القسم المختص من هنا.

التعليقات مغلقة.