أهم 7 أماكن سياحية في جورجيا

تشتهر جورجيا بالمناظر الطبيعية الساحرة والموارد الطبيعية كالأنهار، العيون، الجبال والآبار، بالإضافة إلى الأماكن السياحية المميزة التي تجذب السياح من جميع أنحاء العالم، وسنستعرض في هذا المقال أهم 7 أماكن سياحية في جورجيا.

أهم 7 أماكن سياحية في جورجيا

  • كاتدرائية تسميندا ساميبا

تعتبر كاتدرائية تسميندا ساميبا أكبر رمزي ديني في جورجيا عقب انهيار الاتحاد السوفيتي ومن أهم الأماكن السياحية في جورجيا، ويتميز بنائها بالزخارف والفن المعماري من الخرسانة، الرخام، الجرانيت والطوب، حيث تم انتقائهم بعناية شديدة حتى يظهر تصميم الكنيسة بشكل مميز ومثير للإعجاب.

وترتفع قبة كاتدرائية تسميندا ساميبا نحو 84 متراً، ويغطى الصليب الموجود بالأعلى بالذهب المعدني، وتضم الكاتدرائية 9 كنائس صغيرة معظمها تحت الأرض.

  • قلعة ناريكالا

تم بناء قلعة ناريكالا في القرن الرابع، وكان الهدف من تشييدها هو حماية المدينة من هجوم الأعداء، وتعرضت أجزاء من القلعة للهدم جراء الزلزال المدمر الذي وقع عام 1827، ولكن الأسوار والجدران التي تحيط بها، والتي تم بنائها في القرون الـ15 و الـ17 ما زالت صامدة.

وتعد قلعة ناريكالا من أهم المواقع الأثرية في مدينة تبليسي، وثاني أكثر المعالم السياحية جذباً للسياح في جورجيا.

  • دير فارديزيا

يعرف دير فارديزيا بمدينة الكهف، وهو أحد أشهر وأميز المعالم السياحية في جورجيا، ويمتد تاريخه لأكثر من 800 عام، وتم بناء هذا الدير على 13 مستوى، ويضم حوالي 6 آلاف غرفة.

  • حديقة بوليفارد في باتومي

تعتبر مدينة باتومي من أجمل مدن جورجيا، حيث أنها تطل على البحر الأسود، وتمتع بمناخ لطيف وشواطئ ساحرة، وتعد حديفة بوليفارد، الأبرز بالمدينة؛ إذ يمتد طولها على شاطئ البحر، وتحيطها أشجار النخيل والحدائق.

وتضم حديقة بوليفارد العديد من الأماكن الترفيهية والمطاعم والفنادق، كما أنها تعتبر مكاناً مميزاً لممارسة رياضات الركض، الجري، وركوب الدرجات الهوائية.

  • الترام الجوي في تبليسي

على الرغم من حداثته حيث أنه افتتح في عام 2012، إلا أن الترام الجوي في مدينة تبليسي، بات من أهم وسائل النقل الحديثة في المدينة الجورجية، خاصة أنه ساهم في الانتقال من حديقة رايك إلى قلعة ناريكالا، خلال وقت قصير للغاية لا يتجاوز الدقيقتين.

  • بحيرة ريتسا

تعد بحيرة ريتسا من أكثر الأماكن الشعبية الجاذبة للسياح في مدينة أبخازيا، وتحيط بها المياه ذات اللونين الأخضر والأزرق والجبال، كما أنها تعتبر من المحميات الطبيعية، وأعمق البحيرات في جورجيا، حيث يصل عمقها لـ116 متر.

وتتميز ريستا بطقس معتدل مائل للبرودة، فيما يعد فصل الصيف هو الأفضل لزيارة البحيرة، المحمية من الثلاث جهات بجبال ذات قمم ثلجية، وهي بشغشا التي يبلغ ارتفاعها 2222 متر، أريهوا بارتفاع 2700 متر، وأتسيتوك التي ترتفع 3261 متر عن الأرض.

  • جبل كازبيك

يقع جبل كازبيك شمال جورجيا، ويتمتع بشعبية واسعة باعتباره أعلى قمة في المنطقة، كما أنه يسمح برؤية المناظر الطبيعية الساحرة.

 

التعليقات مغلقة.