أهم 7 أماكن سياحية في تركيا

 

تعد تركيا من أبرز واجهات السياحة العالمية، نظراً لامتلائها بالعديد من الأماكن السياحية والتاريخية، خاصًة في مدينة إسطنبول، ونستعرض في هذا المقال أهم 7 أماكن سياحية في تركيا.

  • أهم 7 أماكن سياحية في تركيا

  • جامع السلطان أحمد

يقع جامع السلطان أحمد في إسطنبول، وقد بني بين عامي 1609 – 1616، وذلك خلال فترة حكم السلطان أحمد الأول، لذا يحتوي على ضريح له بداخله، كما يضم العديد من المدارس الدينية، حمام تركي، سبيل ماء، مطعم للفقراء، ومستشفى.

ويعرف جامع السلطان أحمد باسم المسجد الأزرق، وذلك نسبة إلى البلاط الأزرق الذي يزين جميع الجدران الداخلية، حيث يوجد على جدران ساحات الجامع أكثر من 21 ألف بلاطة خزفية؛ وتحتوي على أكثر من 50 تصميمًا، وتغطي أجزاء المسجد كافة.

  • قصر طوب قابي

يعد قصر طوب قابي أو الباب العالي، أكبر قصور مدينة إسطنبول، وكان مركزاً لإقامة سلاطين الدولة العثمانية خلال أربعة قرون من عام 1465 إلى 1856، وعلى الرغم من أنه لا يتمتع بدرجات عالية من البذخ، إلا أنه مصدرًا لجذب أعداد كبيرة من السياح، خاصًة أنه يحتوي على بعض الآثار المقدسة الإسلامية.

وقد صُنف هذا القصر من ضمن المناطق التاريخية في مدينة إسطنبول من قبل منظمة يونسكو، وفي 1985؛ بات موقعًا للتراث العالمي، وتم وصفه بأنه من أفضل الأمثلة على تنوع الثقافة بالدولة العثمانية.

  • باموكالي

تقع باموكالي في مدينة دنيزلي، وتتميز بالمناظر الطبيعية الخلابة والمدرجات المائية التي تكونت عبر ملايين السنين، وانضمت إلى قائمة اليونسكو للتراث العالمي.

وتتفجر 17 نبعًا للمياه المعدنية، التي تغطي مساحة كبيرة من الحجر الجيري، كما أن المياه غنية بالكالسيوم، لذا تم إدراجها ضمن أفضل الأماكن السياحية العلاجية.

وتعد باموكالي المكان المثالي للاسترخاء والاستجمام وليس العلاج فقط، لتمتعها بدرجة حرارة معتدلة على مدار العام، حيث أنها لا تزيد عن 35 درجة مئوية.

  • آيا صوفيا

تقع آيا صوفيا في إسطنبول، وقد بدأ الإمبراطور جوستنيان في بناء الكنيسة عام 532 م، وتم افتتاحها رسميًا في عام 537، وتُعد صرح فني ومعماري مميز وفريد من نوعه، وأحد أبرز الأمثلة على الزخرفة العثمانية والعمارة البيزنطية.

وظل مبنى آيا صوفيا كاتدرائية على مدار 916 عامًا، قبل أن يتحول إلى مسجد على يد محمد الفاتح؛ لمدة 481 عام، وأصبح متحفًا منذ عام 1935، ويعد أحد أهم التحف المعمارية في الشرق الأوسط.

  • البازار الكبير

يقع البازار الكبير في منطقة الفاتح بإسطنبول، ويعتبر من أكبر وأقدم الأسواق في جميع أنحاء العالم، وبني خلال فترة حكم السلطان محمد الثاني الفاتح الثانية، والتي كانت بين 1451 – 1481 م.

وأطلق على البازار الكبير اسم السوق المسقوف، لأنه مغطى من الأعلى بأسقف على هيئة أقواس، ويضم أكثر من 60 شارعًا، وما يقرب من 400 حانوت، ويجذب أكثر من 400 ألف زائر يومياً.

  • مكتبة سيلسوس

تقع مكتبة سيلسوس في أفسس بالأناضول، وتم بنائها من قبل ابنه جايوس يوليوس اكويلا، في عام 135 م، وتضم حوالي 12 ألف مخطوطة قيمة.

  • برج غلطة

يعد برج غلطة أو برج غلاطة، من أجمل وأقدم أبراج إسطنبول، وتعود فترة بنائه إلى العصور الوسطى، ويتكون من 9 طوابق، ويبلغ ارتفاعه حوالي 66.90 متراً، فيما يصل ارتفاعه فوق سطح البحر لـ35 متراً، ولمزيد من مقالات دول وسياحة يمكنك زيارة القسم المختص من هنا.

التعليقات مغلقة.