أهم 7 أماكن سياحية في ألمانيا

 

تجذب ألمانيا ملايين السياح من جميع أنحاء العالم على مدار العام، لتمتع بالمناظر الطبيعية والجبال والثلوج، ونستعرض في هذا المقال أهم 7 أماكن سياحية في ألمانيا.

  • أهم 7 أماكن سياحية في ألمانيا

  • يوروبا بارك

تقع يوروبا بارك في قرية رست جنوب غرب ألمانيا، وتعد أحد أكبر المتنزهات الترفيهية بألمانيا، وثاني أكثر المنتجعات الترفيهية شهرة في أوروبا بأكملها بعد مدينة ديزني لاند في باريس.

تحتوي يوروبا بارك على 12 أفعوانية، أقدمها البينيكسبرس ماين ترين، فيما يعد أحدثها آرثر، ويستقبل المتنزه الترفيهي الأشهر في ألمانيا أعداد ضخمة تصل لـ50 ألف زائر في اليوم الواحد، كما أنها تنظم مهرجان اليورو للرقص أيضاً.

  • قصر نويشفانشتاين

يقع قصر نويشفانشتاين الأثري، بالقرب من هوهينشفانغاو وفوسين جنوب غرب ولاية بافاريا، وبدأ عملية بنائه في نهاية القرن التاسع عشر، من قبل الملك لودفيك الثاني ملك بافاريا، واستغرق بناء القصر 17 عاماً.

وقصر نويشفانشتاين تعني حجر البجع الجديد، وقد سمي بهذا الاسم نسبة إلى فارس البجع لوهينغرين، وهو أحد شخصيات أوبرا للمؤلف الموسيقي فاغنر.

  • قلعة هايدلبرغ

تأسست قلعة هايدلبرغ أول مرة من قبل الأمير الناخب روبرشت الثالث، خلال السنوات 1398 – 1410، وكان المبنى مصمماً في البداية كحصن، ثم تم تغيير القلعة وإضافة مبنيين مماثلين في الداخل.

وتعد قلعة هايدلبرغ أحد أشهر مناطق جذب السياح في ألمانيا، وتستقبل ما لا يقل عن مليوني سائح سنوياً.

  • قمة تسوغشبيتسه

يبلغ ارتفاع قمة تسوغشبيتسه 2962 متراً فوق سطح البحر، وهي أعلى قمة بألمانيا على جبال الألب، ويوجد في جنوب القمة عدد من الكهوف، كما يوجد مثلجات وأنهار جليدية، ومنها أكبر مثلجتين في ألمانيا؛ المثلجة الشمالية، والأخرى تسمى هولنتال فرنر، وتغطى بالجليد طوال أيام العام تقريباً.

  • بوابة براندنبورغ

تعتبر البوابة رمزاً للعاصمة الألمانية، وتحمل اسم ولاية براندنبورغ؛ التي تحيط بولاية برلين، تم البدء في بنائها عام 1788، وانتهت عملية البناء في عان 1791، وتعرض جزء منها للتحطم في الحرب العالمية الثانية، ثم أعيد بنائها مجدداً.

  • كاتدرائية كولونيا

تعتبر كاتدرائية كولونيا أحد أشهر الصروح الدينية والمعمارية المهيبة في ألمانيا، وتعد رمزًا لمدينة كولونيا، وتتبع الكاتدرائية الكنيسة الكاثوليكية، كما أنه مقراً لرئيس أساقفة كولونيا.

وتم الانتهاء من بناء برجيها عام 1880، وكانت أطول بناء في العالم آنذاك، حيث أن ارتفاع برجاها يصل إلى 157 مترًا، وظلت كذلك حتى بناء صرح واشنطن في عام 1884.

واختارت منظمة اليونسكو كاتدرائية كولونيا كأحد مواقع التراث العالمي في عام 1996، فيما تم إدراجها عام 2004، بقائمة المواقع المهددة بالهدم، لكثرة أعمال البناء حولها.

  • جدار برلين

يفصل الجدار شطري برلين الشرقي والغربي والمناطق المحيطة بألمانيا الشرقية، وكان الغرض الأساسي من تأسيسه هو تحجيم المرور بين ألمانيا الشرقية وألمانيا الغربية.

وبدأت عملية بناء جدار برلين في 13 أغسطس عام 1961، وتم تحصينه على مدار الزمن، إلا أنه تم فتحه في التاسع من نوفمبر عام 1989، وهُدم فيما بعد بشكل شبه كامل، لاعتباره أنه تسبب في تقسيم المدينة والشعب.

التعليقات مغلقة.