أهم ٧ أماكن سياحية في مصر

 

السياحة في جمهورية مصر العربية من أهم مصادر الدخل القومي وهي من البلدان التي تجذب ملايين السياح كل عام نظراً لاعتدال طقسها، ويوجد بمصر مجموعة كبيرة جداً من الأماكن السياحية التي لا حصر لها والتي يمكنك زيارتها والاستمتاع بها، حيث يوجد بمصر الحضارة الفرعونية العريقة والتي تعود لأكثر من 7 آلاف عام ويوجد بها مدينة الأقصر التي تحوي أكثر من ثلث آثار العالم بأسره وسوف نتعرف على أهم 7 أماكن سياحية في مصر .

 

أهم ٧ أماكن سياحية في مصر

 

الأهرامات بالجيزة

أهرامات الجيزة تعتبر أبرز الأماكن السياحية في مصر وهي من عجائب الدنيا السبع يوجد في الجيزة 3 أهرامات هم خوفو وخفرع ومنقرع والأهرامات هي مقبرة لجثث الفراعنة القدماء الذين كانوا يحكمون مصر وتعتبر الأهرامات هي المزار السياحي الأول في مصر.

 

معبد أبو سمبل

هو عبارة عن معبد تاريخي عريق شهير رغم أن مصر بها العديد من المعابد إلا أن لأبو سمبل مكانة خاصة وهو يقع في الضفة الغربية من بحيرة ناصر والمعبد كان لرمسيس الثاني ويفع في خارجه عدد من التماثيل الكبيرة العالية وقد تم نقل المعبد بعد أن تم تهديده بالغرق بسبب السد في مدينة أسوان وقد تمت عملية  نقله بنجاح بعد 4 سنوات من الأعمال المعقدة من قبل منظمة اليونسكو.

 

المتحف المصري

من أهم وأعظم المتاحف في العالم وهو كنز من الماضي وهو يهم  كل من يحب الحضارة الفرعونية القديمة وهو عبارة عن مبنى وردي اللون ويقع في الجانب الشمالي من منطقة ميدان التحرير ويوجد به أكثر من 150ألف قطعة أثرية .

 

وادي الملوك

يقع في مدينة الأقصر التي تقع في صعيد مصر ويوجد به معالم أثرية رائعة لا يمكن التغاضي عنها ووادي الملوك هو المكان الذي تم بناء مقابر الفراعنة به ويوجد هناك رسوم قديمة غاية في الجمال.

 

معبد الفيلة

هو معبد فرعوني تم بناءه في مدينة أسوان وقد تم بناء المعبد من أجل الإلهة إيزيس وتم بنائه من قبل الفرعون بطليموس الثاني ولكن من قام بإتمام عمليات البناء هم ملوك الرومان ويحكي المعبد عن طقوس الجنازة التي تخص الإلهة إيزيس زوجة الفرعون أوزيريس .

 

أبو الهول

وهو من أهم الأماكن السياحية في دولة مصر فهو تمثال مميز ورائع يجذب السائحين من جميع أنحاء العالم وقد تم بناء تمثال أبو الهول في عهد الفراعنة تحديداً في عهد الملك خفرغ ويقع أبو الهول بجوار الثلاثة الأهرامات بالجيزة .

 

خان الخليلي

خان الخليلي من الأماكن الهامة في مصر والتي يحب السياح زيارتها فيوجد بها مجموعة كبيرة ورائعة من البازارات وبعض المقاهي الشعبية المصرية الأصيلة ويمكنك الشراء من خلالها بعض الهدايا التذكارية والحصول على بعض الشغل اليدوي الأصيل .

 

التعليقات مغلقة.