أهمية وسائل الإعلام في 7 نقاط

دائماً ما نتحدث عن سلبيات وسائل الإعلام ولكن دعونا اليوم نتحدث عن الكثير من الإيجابيات التي تسببت بها وسائل الإعلام، حيث أصبح العالم كله يتجه نحو وسائل الإعلام ويعتمد عليها بشكل كلي وبإختلاف صورها وأصبحت من إحدى الركائز الأساسية في حياة الشعوب بمختلف ألوانهم وأشكالهم وجنسياتهم وإنماءاتهم، تعتبر الجرائد اول تلك الوسائل ويليها الراديو وبدأ بعدها التليفزيون في الإنتشار حتى أصبح هو الوسيلة الأكثر إستخدماً في العالم وبعد أن الإنترنت في الظهور إستحوذ على نسبة كبيرة من الجماهير وحتى يزداد مستخدميه يوماً بعد يوم .

 

أهمية وسائل الإعلام في 7 نقاط

 

1- رفع نسبة الوعي

الكثير  من الناس ليسوا على دراية كاملة بكل الأمور ولكن من خلال وسائل الإعلام المختلفة التي تقدم العديد من الآراء الفكرية السياسية والإجتماعية والإقتصادية وفي الكثير من المجالات الأخرى ومع متابعة الكثير من الآراء يبدأ الشخص في تكوين رايه بعد أن أصبح على دراية كاملة بمجريات الأمور .

 

2- تحويل العالم لقرية صغيرة

بعد الإنتشار السريع الذي حدث في مختلف وسائل الإعلام أصبح العالم كله مثل قرية صغيرة نعرف ما يحدث في لحظتها ونتابع ما يدور في جميع الدول والقارات أول بأول وكل شخص يبحث عما يفضل ويحب متابعته ومعرفة أخباره .

 

3- تقديم العلم

الآن أصبح كل فرد في مجاله يستطيع أن يتابع الأخبار المتعلقة بعمله أول بأول ومتابعة التطورات والتحديثات الجديدة والتعلم المستمر وتنمية المهارات لكي يتوفق عن منافسيه أو حتى لا يتفوقوا هم عليه كالأطباء والمهندسين والمدرسين كلهم يبحثوا عن الجديد في مجالاتهم .

 

4- تقديم حلول للمشاكل

تقدم العديد من وسائل الإعلام المرئية والمسموعة والمكتوبة حلول للمشكلات اليومية التي تواجة البعض حيث تعمل كوسيط يقوم بعرض المشكلة إما من خلال الجرائد أو الراديو أو التلفاز وحتى على شبكات التواصل الإجتماعي ويكون هناك المتخصصين الذين يقومون بالرد على تلك المشكلات وتقديم الحلول المناسبة لصاحب المشكلة .

 

5- الترفيه والتسلية

تقدم وسائل الإعلام العديد من مواد التسلية التي تهم جميع الأشخاص بمختلف أعمارهم حيث نبدأ بتسلية الطفل من خلال برامج الاطفال وأفلام الكرتون أما النساء والأكبر سناً نجد أنهم يتابعون المسلسلات والأفلام ويتجه الرجال في الغالب لمشاهدة مباريات كرة القدم ومتابعة اخبار الرياضة كنوع من التسلية .

 

6- وسيلة للمشاركة

من خلال وسائل الإعلام المختلفة يبدأ الاشخاص بمشاركة افكارهم وهواياتهم وذلك من خلال التواصل مع البرامج المختلفة وقنوات الإتصال العديدة لعرض وجهة نظرة مما يجعله شخصاً إيجابياً يقدم الحلول في بعض الأحيان ويعرض رأيه في البعض الآخر .

 

7- تداول الإعلانات

من أكثر المميزات التي تقدمها وسائل الإعلام هي تداول الإعلانات حيث يستطيع الكثير إيجاد فرصة عمل من خلال الإعلانات المقدمة التي تطلب توظيف الأشخاص وأيضاً هي مهم بالنسبة للشركات التي تجدها وسيلة رائعة وسريعة للإعلان ونشر منتجاتهم بشكل جيد وفعال .

التعليقات مغلقة.