أكثر 7 أطعمة حارة حول العالم

الأطعمة الحارة أحد معالم الكثير من البلدان مثل الصين والدول الآسيوية وتُعد الشطة والتوابل أساس أي طعام واعتاد عليه شعوب هذه البلاد نظراً لفوائدها الصحية والمذاق الحار الرائع للكثير من الأطباق المميزة، ويستعرض «سبعات» أكثر 7 أطعمة حارة حول العالم.

ومن هذه الأطباق التي نتحدث عنها بالتفصيل: دجاج جمايكا، يخنة الكمتشي الكورية، طبق ستيك الفلفل، كعكة السمك، طبق بابا الاهونيكا وطبق كاري فال.

 

أكثر 7 أطعمة الحارة في العالم

دجاج Jerk Chicken

أحد أنواع تحضير الدجاج في جمايكا ولديه مذاق رائع وحار ولاذع أيضاً،ويُعتبر المكون الرئيسي في هذا الطبق فلفل سكوتش وهابانيرو والقرفة والقرنفل والبصل الأخضر والزعتر والثوم وجوزة الطيب.

 

يخنة الكمتشي الكورية

يحتوي هذا الطبق على الوم والبصل الأخضر والتوفو والفلفل الحار بكمية هائلة والمشروم ولك أن تتخيل مذاقه الحار كما أنه يتم تحضيره على نار هادئة إلى أن يصل لدرجة حرارة جيدة ويُتناوله الأفراد ساخناً

 

طبق ستيك الفلفل التايلندي

في تايلاند ستجد هذا الطبق في معظم المطاعم والبيوت نظراً لأنه أكله شعبية وسهلة التحضير حيث يتم طهي المكونات سريعًا وهي: الريحان والثوم والبصل الأخضر ووضع شرائح اللحم البقري مع الفلفل الحار جداً.

 

كعكة السمك

ومشهور للغاية في مالي وإندونيسيا وهو عبارة عن كعكة من مكونات بحرية وسمك مفروم وبهارات حارة جداً ويُقدم في أوراق ملفوفة بأوراق الموز، وتتبيل الكعكة يكون عن طريق الخولنجان ومعجون الروبيان المعروفين بالمذاق الحار.

 

طبق بابا الاهونكينا

يُقدم من بيرو بارد كما أنه يُشبه طبيق بيض بيندكت لكنه عبارة عن بيض مُغطى بالبطاطس المسلوقة والفلف الحار وصوص الجبن الأصفر والبهارات القوية التي تَيف إليه نكهة خاصة للغاية.

 

طبق كاري فال

من أكثر الأطباق الحارة مقارنة بأطباق الكاري الأخرى كما يُقدم في المطاعم العندية بإنجلترا ويُوضع فيه كمية هائلة من الفلفل الحار والزنجبيل والطماطم والبهارات.

 

طبق Hot Pot الصيني

من الأطعمة المشهورة في احدى المدن الصينية المعروفة وهي «سيتشوان» ويُعد من الأطباق الأكثر حراراة في العالم بأكمله كما يحتوي على البصل والثوم واللحم والخضروات والمشروم، وهناك أصناف حارة للغاية وهي:

  • شوربة توم يوم – توجد في تايلاند وتُعد من الأطباق الشهيرة في كمبوديا وماليزيا وبروناي وسنغافورة وتحتوي على فلفل يُسمى عين الطائر وهو حار للغاية كما أن مكونات الطبق الأخرى:  الليمون العشبة والعصير معاً – اللحم المتبل – المأكولات البحرية – صلصة السمك.
  • يخنة (مرق) وات – تُصنع من اللحم البقري – الدجاج – الخضروات – لحم الضأن – الزبدة – البهارات – الفلفل الحار، وتُضاف إليه البهارات الحارة والثوم والريحان والزنجبيل والأعشاب النباتية المختلفة.
  • طبق تشيلي ويجم – أساس مكوناته الفلفل الحار وتم زراعة الفلفل المستخدم في غابة سجن جواتيمالا، ويُسبب في الكثير من الأحيان الهلوسة نظراً لحرارته العالية.

 

التعليقات مغلقة.