أكثر 7 أساليب فعّالة لتقوية إرادتك

هل هناك طريقة لتقوية العزيمة والإرادة؟ شغل هذا السؤال تفكير بعض الباحثين حتى استنتجوا من عدة إختبارات أن الإرادة تشبه العضلة، تنمو بالغذاء السليم، وكذلك ينهكها كثرة الضغط والتحميل، فهل هناك طريقة لتقوية هذه الإرادة؟، وتمكن الباحثون من الإجابة بـ”نعم” بعد العديد من الدراسات والأبحاث، ويتم ذلك من خلال تمارين معينة تقوم بها، ولكن يجب أن تنتبه لمدى صعوبة هذه التماربن، فقد ترهق إرادتك كما ترهق قدميك بكثرة الركض لمسافات طويلة، وإليك 7 من أكثر هذه الأساليب فاعلية ونجاحاً:

 

تعرف على أكثر 7 أساليب مجربة وفعالة لتقوية إرادتك:

التأمل لمدة 10 دقائق

أكّد العلماء والباحثون أن التأمل يعطي نتائج سريعة مقارنة بباقي التمارين، من خلال تحفيز عقلك على التركيز ومقاومة أي تشتيت، فبعد ثلاثة أيام من بدأ التمرين لوحِظ أن هناك تحسن جذري في القدرة على التركيز وانخفاض معدل التوتر.

 

تعديل وضعية الجسم أثناء الجلوس أو الحركة

طلب الباحثون من الأشخاص الخاضعين لتجارب الإرادة أن يُعدِّلوا من وضعية وقوفهم بحيث أن يقفوا بشكل مستقيم ومشدود، ومنوحهم أسبوعين لفعل هذا التمرين بانتظام، وقد ساهم هذا التمرين في زيادة نسبة المثابرة عند الأشخاص الذين يقومون به.

 

الاحتفاظ بأجندة وجبات يومية

لاحظ الباحثون أثناء إجراء تمرين تسجيل الوجبات اليومية التي يتناولها الشخص الخاضع للتمرين أن قوة الإرادة تتحسن لديهم بشكل جيد، فأغلب الأشخاص سيشعرون بالملل إذا طلب منهم تدوين ما يأكلون كل يوم، وتحدي هذا الشعور بالملل يعمل على تحسين قوة الإرادة، ولمن يريد أن يبدأ بهذا التمرين نرشح لكم تطبيق My Fitness Plan App والذي سيساعدكم بطريقة تفاعلية في تسجيل الوجبات اليومية وإعطاء القيم الغذائية لكل من هذه الوجبات.

 

استخدام اليد الأخرى

على غرار تمرين تعديل وضعية الجسم، توصل الباحثون لنتائج فعالة عند استخدام اليد الأخرى لإنجاز المهام بديلة عن اليد المعتاد الإنجاز بها، فتغيير هذه العادة التلقائية يحتاج الى بذل الكثير من قوة الإرادة للتغلب عليها، وينصح الخبراء بممارسة هذا التمرين لمدة ساعة واحدة فقط يوميا حتى لا تأثر على إرادتك بشكل سلبي.

 

تعديل نمط الكلام

 

طلب الباحثون من المتدربين تغير نمط كلامهم اليومي المعتاد، كعدم استخدام الالفاظ البذيئة، وتغيير بعض الكلمات مع الحفاظ على نفس المعنى كاستخدام كلمة “أهلا” بدلا عن “هاي” بحيث أن الفرد يراقب كلامه جيداً خلال فترة معينة من اليوم ولمدة أسبوعين.

 

فرض زمن محدد لإنجاز المهام

هل تتذكر أيام المدرسة أو الجامعة، وكم المعلومات الذي يتحتم عليك مذاكرته ليلة الامتحان، وكيف كنت تنعزل عن أي تشتيت أو ضوضاء قد يسبب لك تأخير في إنجاز هذه المذاكرة؟؟

باستخدام هذه الطريقة توصل الباحثون إلى نتائج مذهلة لتقوية الإرادة من خلال جعل المتدربين ينجزون أعمالهم المتأخرة في وقت زمني محدد، وخلال أسبوعين لاحظ الباحثون تحسن كبير جداً لقوة إرادة المتدربين بل وتم تحسين نظامهم الغذائي أيضاً بشكل تلقائي.

 

عصر قبضة اليد

من المعروف أنه عند عصر قبضة اليد فيتم الشعور بحرق في المعصم، فكلما قاومت هذا الشعور ومواصلة التمرين، زادت قوة إرادتك بشكل سريع.

التعليقات مغلقة.