أفضل 7 وجهات سياحية للعائلات صيفاً

دائماً ما تنتظر العائلات العطلات الصيفية، من أجل القيام برحلات أسرية، للاستمتاع بالإجازة قبل العودة إلى العمل والدراسة، ونستعرض في المقال أفضل 7 وجهات سياحية للعائلات صيفاً.

أفضل 7 وجهات سياحية للعائلات صيفاً

  • روما

تعتبر مدينة روما الإيطالية، من أهم المدن السياحية في العالم، ومن أفضل 7 وجهات سياحية للعائلات صيفاً وتعد مصدراً لجذب العائلات والأطفال وليس الشباب فقط، نظراً لما تتمتع به من أماكن سياحية وأثرية عريقة، وعلى رأسها نافورة تريفي، ساحة نافونا، متاحف الفاتيكان وغيرها.

وبخلاف الأماكن السياحية العريقة التي تتمتع بها روما، فأنها تحتوي على مطاعم فاخرة؛ تقدم أشهر الوجبات الإيطالية مثل البيتزا والمكرونة الإيطالي، بالإضافة إلى البوظة الشهيرة.

  • كاليفورنيا

تتميز ولاية كاليفورنيا الأمريكية بالمناظر الطبيعية الخلابة؛ وانتشار الحدائق الوطنية، ما يسهل عملية إقامة معسكرات وخيم والتمتع بالطبيعة، بالإضافة إلى وجود فنادق مميزة وتناسب العائلة في جميع أنحاء الولاية.

وتعد كاليفورنيا مكاناً مميزاً وجذاباً للرحلات السياحية، خاصةً أن الولاية مليئة بالمتنزهات الرائعة، وحدائق الحيوان التي تحتوي على دببة مميزة والعديد من الحيوانات الأليفة.

  • دبي

باتت دبي الإماراتية، من أكثر المدن جذباً للسياح ليس العرب فقط، بل من جميع أنحاء العالم كما أنها من أفضل 7 وجهات سياحية للعائلات صيفاً ، حتى أنها جذبت مشاهير بوليوود، وأصبحت قبلتهم السياحية المفضلة، بفضل المناخ الرائع المناظر الطبيعية الساحرة.

وتتميز إمارة دبي بالحدائق الصناعية والطبيعية المميزة، النافورة الراقصة، الحدائق المائية الجذابة، السينمات والمسارح، بالإضافة إلى العقارات العملاقة والأبراج وناطحات السحاب والفنادق عالية المستوى.

  • قبرص

تعد جزيرة قبرص أحد أهم المناطق السياحية جذباً للسياح، خاصةً في فترة شهر العسل، وتتمتع بطقس مميز وانتشار المناطق الساحلية، ما يسهل القيام برحلات عبر القوارب واليخوت.

وتساهم الجبال الموجودة بوسط المياه في جذب السياح إلى قبرص، بالإضافة إلى أن مياهها الصافية تساهم في رؤية قاع البحر، ما يزيد من إثارة الرحلات السياحية بها.

  • تركيا

استطاعت تركيا أن تجذب السياح من جميع أنحاء العالم إليها، وتتمتع معظم مدنها بالأماكن السياحية والأثرية المميزة، بخلاف الأماكن الساحرة والعوامل الطبيعية، والجبال والأسواق الشعبية.

  • الهند

استطاعت الهند أن تجذب السياح من جميع أنحاء العالم خلال السنوات الماضية، بعدما حققت أفلامها رواجاً كبيراً، خاصةً في الدول العربية، الأمر الذي جعلها محط أنظار السياح، لرغبتهم في زيارتها ومشاهدة المناظر الطبيعية على الحقيقة.

وتعد المأكولات الهندية من عومل جذب السياح أيضاً، وتقدم المطاعم وجبات مميزة وبنكهات مختلفة، ويمكن قيام العائلات برحلات لمزارع الشاي، تكون ممتعة ومثيرة.

وتحتوي الهند على العديد من الأماكن الأثرية، ومنها مقبرة همايون وتاج محل الشهير، وتضم فنادق مميزة قريبة من الشاطئ، وذلك بالإضافة إلى الرحلات البحرية التي تشبه إلى حد كبير رحلات القراصنة.

  • بيروت

تجذب العاصمة اللبنانية بيروت السياح إليها سواء في الصيف أو الشتاء، حيث أن الطقس بها رائع ومميز على مدار العام، كما أن الحفلات الغنائية لكبار الفنانين العرب لا تقام إلا في بيروت.

ويحرص العائلات ومشاهير العالم العربي على القيام برحلات إلى بيروت، لتمتع بالمناظر الطبيعية والأماكن السياحية الجذابة، بالإضافة إلى الجبال والرحلات التي تتم في الهواء عبر التلفريك.

التعليقات مغلقة.