أفضل 7 مواقع عربية مهتمة بالتقنية

ما زال المحتوى العربي على الإنترنت ضعيفاً وضئيلاً جداً مقارنة بمحتوى اللغات الأخرى، لكنه في الفترة الأخيرة بدأ يأخذ منحى جديداً من التطور والتصاعد والثراء، فالمجالات العلمية حظت بطفرة كبيرة من حيث المواقع العربية المتابعة للتطور المتسارع في دروبها، ونشطت في هذا الإطار الترجمة الناقلة عن أهم الدوريات والمواقع العالمية، كما نشطت كذلك مواقع التقنية والبرامج الرقمية، والتي تتواجد عليها تحديثات دائمة لأهم البرامج والأدوات والتطبيقات التي تحتاجها في العمل على حاسوبك، تتميز هذه المواقع بسرعة توفير أحدث الإصدارات لأهم البرامج التي يكثر استخدامها من قبل كثيرين، كما أن أخبار التقنية وأهم ما توصل إليه المبرمجون والمطوون ستجدها حاضرة وبشكل ممتع ولافت.

 

وقد طوفنا عالم الإنترنت العربي وأحضرنا لك أهم هذه المواقع التي تصدرت اهتمام الناس ولاقت نجاحاً ما ملفتاً.

 

أراجيك تك

“أراجيك AraGeek  هي موقع ومجلةٌ شبابيةٌ موجهةٌ إلى شباب جيلِ الألفية، وهي اختصارٌ للعبارة الإنجليزية: Arab Geek، أو الشخصِ المهووسِ بالتقنية والفنون والعلوم والقراءة وآخرِ المستجدات على شبكات التواصلِ الاجتماعي، وتم اختيار هذا الاسم للتعبيرِ عن نوعية المواضيعِ التي تنشر في المجلة” هكذا يعرف هذا الموقع عن نفسه، يتميز هذا الموقع بتصميم تفاعلي فريد يتيح لك الإقبال على مواده الثرية بكل حماسة وشغف، ويعتبر من أهم مواقع التقنية الموجودة حالياً على الساحة.

البوابة العربية للأخبار التقنية

هو موقع احترافي ضخم، صدر من دبي في العام 2005 بهدف إثراء المحتوى العربي في مجال التقنية وكل ما يتصل بها من أخبار وخطط وتحديثات مستقبلية وجهود علمية، ساهمت البوابة العربية للأخبار التقنية في إثراء المحتوى العربي على الإنترنت منذ انطلاقها، حيث نشرت حوالي ٤٠ ألف مادة تحريرية حظيت بتفاعل كبير من قبل الزوار، وقد لاقى الموقع على مدار هذه المدة الطويلة استحسانا كبيراً من قبل الزوار ما جعله يحظى بمكانة كبيرة في اهتمامهم.

 

عرب هارد وير

من أكبر المجتمعات التقلدية للتقنية في عالم العربي، له تاريخ طويل من العطاء في هذا المجال، هي يرجع تأسيسه إلى عام 2002، كانت بدايته كمندى ضخم ضم عديد من مهتمي هذا المال، ثم ما لبث أن تفرع عنه كثير من النوافذ كمجلة وموقع وقنوات يوتيوب، من خلال نوافذه المختلفة تستطيع أن تحصل على كثير من المعلومات والمراجعات حول أحدث الأجهزة والبرامج.

 

أخبار ترايدنت التقنية

برز هذا الموقع بموقع مميز من حيث تغطيته لكافة المستجدات التقنية على الساحة العالمية، انطلق في 2014 واستطاع خلال تلك الفترة القصيرة أن يجد له مكاناً بين الموقع الثرية من حيث المحتوى.

 

المحترف

هي مدونة ضخمة تضم عدد كبير المواضيع المرتبطة بعالم التقنية، تعتمد في أسلوبها على سلسلة من الفيديوهات والمقاطع المتسلسلة والتي تشرح كثير من المواضع المهمة التي تهم الشباب العربي، كما تحتوي على عديد من المقالات الثرية، هذا وقد تم تكريم مؤسسها من طرف حاكم دبي بجائزة رواد التواصل الإجتماعي عن فئة التكنولوجيا سنة 2015.

 

المصدر تك

موقع مميز استطاع أن يحجز له مكاناً في قائمة الأفضل عربياً؛ وذلك نظراً لما يقدمه من تحديثات خبرية جيدة واحترافية، تلبي حاجة الزوار في المعرفة والاستزادة.

 

التقنية بلا حدود

موقع له خصوصية ما من حيث محتواه، حيث يهتم أكثر ما يهتم بتقديم مراجعات وتقييمات فنية حول أحدث الأجهزة التي تهم قطاع المستهلكين بالدرجة الأولى.

التعليقات مغلقة.