أفضل 7 منصات عربية للعمل الحر

هل مللت الوظائف الروتينية وما تجره عليك من تحكمات وبيئة عمل في الغالب غير صحية؟! أعتقد أن كثير منا كذلك، وبجوار التكنولوجيا والتقدم الرقمي اسِتُجِدت كثير من الأمور حيال الأعمال والوظائف، حيث بيئات العمل الحر في نمو متزايد، والإقبال عليها لا يكاد يتوقف لحظة واحدة؛ وذلك لما توفره من فرص كثيرة جديرة بالتوقف، فرص لا تتعلق مطلقاً بحال البلد الذي تقطن فيه، وإنما هو سوق حر من العلاقات الدولية غير مرتبط أبداً بأي اقتصاد، لذا فإن فرصتك وسط هذه الأجواء هي فرصة ثابتة القيمة وعالية غير متأثرة تماماً بأي عوامل سوى إجادتك لمهارة ما مطلوبة،

 

ونحن في هذا التقرير نحاول معكم استعراض أفضل المواقع العربية العاملة في مجال العمل الحر وتبادل الخدمات عن بعد.

 

1- خمسات

هو موقع مخصص لبيع الخدمات المصغرة، نمى هذا الموقع بشكل مضطرد خلال الفترة الأخيرة الماضية، حيث يجمع هذا الموقع بين المستقلين المستعدين لتقديم الخدمات، وبين العملاء المستعدين لشراء تلك الخدمات. أقل سعر للخدمة على هذا الموقع يبلغ حوالي 5 دولار وتبلغ نسبة عمولة الموقع منها دولار واحد. كمستخدم لهذا االموقع يمكنك استخدامه للترويج لخدماتك ومهارتك التي تجيدها كالتابة وملء البيانات والتصميم وغير ذلك من مهارات متنوعة، كما يمكنك كذلك التداخل مع الموقع لاختيار خدمة لتستفيد منها عبر اتفاق بينك وبين أحد المستقلين.

 

2- مستقل

هو موقع حر لتبادل الخدمات المصغرة عن بُعد، حظى باهتمام كبير من قبل الشباب العربي حتى وصل عدد المستقلين أكثر من مائة ألف مستقل يمتلكون مهارات كثيرة من تصميم إلى كتابة إلى تسويق وبرمجة، وغير ذلك من مهارات كثيرة، يستطيع المستقلين على هذا الموقع من عرض خدماتهم على العملاء وأصحاب المشاريع الصغيرة ليختار حهؤلاء ما هو مناسب لهم من العروض.

 

3- من البيت

مبادرة للم شمل الشباب العرب العربي خصوصاً حديثي التخرج، يعرض الموقع كثير من الخدمات التي يمكن إجراءها عن بُعد ومن المنزل، كما يقدم الموقع بعض الدورات الهامة التي ترتقي بخبرات الشباب، من دورات تسويق وبرمجة وما إلى ذلك.

 

4- خدمتي

موقع مناظر لنفس الأفكار السابقة، بدأ إطلاقه بعد النجاح الكبير الذي لاقته بين المواقع الرائدة في هذا الشأن كموقع “خمسات”، وهو موقع كسابق المواقع يقوم بدور الوسيط بين العملاء والمستقلين الذين يبذلون كافة جهودهم لإمالة العملاء صوب خدماتهم المعروضة.

 

5- أي خدمة

موقع مميز يسير على درب عوالم البيئات الحرة للعمل في خط طريق جديد يستطيع من خلاله الشباب تقديم مهاراتهم والحصول على عملاء مقبلين على ما يقدمون، تتراوح الأسعار علىهذا الموقع ما بين 5 دولار إلى 25 دولار ويأخذ الموقع نسبة 20 في المائة من نسبة المدفوع.

 

6- كروة

موقع خدمي كذلك يعمل على إيجاد وخلق طرق وفرص ميسرة للعمل عن بعد، يجمع بين الشباب الموهوبين القادرين على العمل، وبين أصحاب الشركات الراغبين في توظيف أصحاب الأعمال الحرة.

 

7- freelance me

هي مبادرة للعمل الحر أطلقتها وزارة الشباب والرياضة المصرية تهدف إلى تجميع الشباب العربي والمصري ذوي المهارات المختلفة والموضوعية وتمكينهم من عرض تلك المهارات علىى أصحاب الأعمال، وتبلغ عمولة الموقع كوسيط 40 في المائة.

التعليقات مغلقة.