أفضل 7 كتب يمكن أن تقرأها لـ د.مصطفى محمود

لا أحد ينسى صوت ذلك الناي الرخيم الذي كان يطل علينا في وسط كل أسبوع لتتسابق الأسرة في الجلوس أمام التلفاز في أشد درجات الانتباه، وذلك من أجل متابعة برنامج العلم والإيمان لصاحبه الدكتور الجليل مصطفى محمود، ذلك البرنامج الذي طبع في نفوسنا كثيرا من التأملات والقيم والأفكار النيرة، ذلك جانب لم يكن ليخفى على أحد، تسابق بنا الزمن وتوقفتا كثيرا بالنظر لدى دكتور مصطفى محمود الأديب والقاص والكاتب المتفرد، أعتقد لا أحد لم ير بعد على كتاب من كتبه الخفيفة السلسة المؤدية بك إلى قمة المغامرة والاستمتاع، وقد ارتأينا من خلال موقعكم سبعات أن نطلعكم على أهم كتب الدكتور مصطفى محمود التي نالت استحسان الجمهور.

1- رحلتي من الشك إلى الإيمان

 
الكتاب الأبرز والأهم في تاريخ مصطفى محمود، كونه يؤرخ لرحلته الشائكة مع دروب الشك والاستقصاء، والبحث عن براهين تثبته على عقيدته وتسنح له بالعيش في كنف دينه مطمئنا راضيا باذلا جهده في سبيله، اختتم كتابه هذا ببعض الكلمات التي تنم عما توصل إليه، حيث عبر عن أن أمنيته في الحياة أن يكون خادما منافحا عن جملة “لا إله إلا الله محمد رسول الله”

2- حوار مع صديقي الملحد

في إطار سعيه لخدمة دينه كما عبر، وبعد أن آتاه اليقين، يحاول مصطفى محمود أن يتعرض لأهم الثقوب التي ينفذ من خلالها الإنسان إلى دروب الشك والإلحاد، فيدير لقاء تخيلي مع أحد هؤلاء ليفند حججهم بطريقة مبسطة سلسة. 3-

 

3- في الحب والحياة

 

من خلال مقالات متفرقة يتناول دكتور مصطفى محمود الحب كقضية مركزية في حياة الإنسان، ينفذ مصطفى محمود إلى عديد من القضايا المؤثرة التي تمس الرجل والمرأة فيناقشها بشكل متواتر، ربما تتفق معه في بعض الآراء وربما لا، لكن يبقى للكاتب هيئته وثقله في طرح القضايا وإمتاعك بأسلوب أدبي رائق.

 

4-أينشتين والنسبية

من أروع الكتب التي ناقشت هذه النظرية العلمية، ربما يرى البعض العلوم عامة شيء صعب عصي على الفهم، لكن أسلوب مصطفى محمود المبسط اليسير يضعك بسهولة لدى النظرية بكامل تبعاتها، حيث الأمثلة المددلة على كل نقطة ياتناولها، يجعل كل شيء يسيرا كي يصل.

 

5- لغز الموت

يبدو الموت لغز محير لدى كثيرين، فلا أحد مات وعاد إلى الحياة ليحكي لنا، ومن ذلك المنطلق يصول ويجول مصطفى محمود في عرض هذه القضية بشكل علمي يوصلك بسهولة إلى كنهها، ولماذا الله كتب عليها أن تكون بهذا الشكل من الغموض.

 

6- الروح والجسد

 

يستمر مصطفى محمود في تناول قضايا مهمة عبر كتبه، فيتحدث في هذا الكتاب عن الروح وكنهها، والفرق بينها وبين الجسد، وهل ردع الجسد في مقابل الروح هو الحل ؟ أم أن الحاة تستحق منا توازنا ما كي نحيا بشكل سوي.

 

7- رأيت الله

كتاب صوفي، يستشرف آثار الروح عبر رحلة زكية في أدب أحد الزاهدين وكلماته المركزة الدالة المعبرة.

التعليقات مغلقة.